عيش حرية عدالة إجتماعية

أجندة جلسات الصحفيين للأسبوع الرابع من أبريل

15

أعلنت شبكة صحفيون ضد التعذيب أن إنتهاكات جديدا قد وقع بحق الصحفيين في مصر، وقالت عبر موقعها الإلكتروني تحت عنوان ” أجندة جلسات الصحفيين للأسبوع الرابع من أبريل” بتاريخ “April 20, 2017” أن :

أجندة جلسات الصحفيين للأسبوع الرابع من أبريل

April 20th, 2017


agendt-glasat

ينشر “صحفيون ضد التعذيب”، أبرز جلسات التحقيق أو محاكمة الصحفيين، خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل، والتي جاءت كالآتي:

الأحد 23 أبريل

تستكمل محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار جلال عبد اللطيف، محاكمة المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، وإبراهيم منصور رئيس تحرير جريدة “التحرير”، وهدى أبو بكر وإسماعيل الوسيمي الصحفيين بالجريدة، وذلك في البلاغ المقدم ضدهم من المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق يتهمهم فيه بإهانته ونشر أخبار كاذبة.

كان الزند حرر بلاغًا ضد كل من منصور والوسيمي وهدى أبو بكر، يتهمهم بنشر أخبار كاذبة وإهانة السلطة القضائية، من خلال نشر حوار صحفي مع المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات بجريدة التحرير بعنوان “القضاة مخترقون”.

 

الإثنين 24 أبريل

تقضي الدائرة 10 مدني تعويضات، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية، حكمها فى الدعوى المقدمة من “شوقي صلاح” اللواء السابق بأكاديمية الشرطة ضد موقع “البداية”، ورئيس تحريره خالد البلشي، والصحفي محمد ربيع، والتي طالب فيها اللواء بتعويض مادي 50 ألف جنيه، على خلفية نشر تصريحات له ضمن تقرير صحفي عن الأحراز داخل وزارة الداخلية.

وكان المحرر “محمد ربيع”، الصحفي بموقع “البداية”، قد قال في تصريحات سابقة للمرصد، إن تفاصيل الواقعة ترجع إلى تحقيق صحفي منشور على الموقع بتاريخ 5 ديسمبر 2016 بعنوان “من أين تأتي أحراز الداخلية؟”، والذي تضمن تصريحات لمصادر أمنية إلى جانب عدد من الخبراء الأمنيين، ومن بينهم اللواء “شوقي صلاح” مقيم الدعوى، والذي اتهم الموقع بعد ذلك باجتزاء تصريحاته.

 

الأربعاء 26 أبريل

تنظر محكمة جنح أول أكتوبر برئاسة المستشار محمد البريرى وسكرتارية محمد أبو زيد، فى دعوى السب والقذف المقامة من رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة ضد الإعلامي توفيق عكاشة .

وكان طاهر الخولى المحامى وكيلًا عن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة أقام دعوى سب وقذف اتهم فيها الإعلامي توفيق عكاشة بسب وقذف موكله في أحد البرامج الفضائية التي  كان يقدمها على قناة الفراعين، وقيدت الدعوى برقم 2108سنة 2016 جنح أول أكتوبر.

 

فضلًا عن أن نفس المحامي وكيلًا عن الكاتب الصحفى “خالد صلاح”، قد أقام دعوى سب وقذف اتهم فيها الإعلامى توفيق عكاشة بسبّ وقذف موكله فى إحدى البرامج الفضائية التى يقدمها على قناة الفراعين، وقُيدت الدعوى برقم 2109سنة 2016 جُنح أول أكتوبر، وستنظر جلستها في نفس اليوم.


Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....