إخلاء سبيل الإعلامي محمد الغيطي بكفالة 5 آلاف جنيه

0 546

قالت شبكة صحفيون ضد التعذيب في رسالة جديدة لحق بشأن الصحفيين في مصر، وقالت عبر موقعها الإلكتروني تحت عنوان ” إخلاء سبيل الإعلامي محمد الغيطي بكفالة 5 آلاف جنيه” بتاريخ “2017-06-06T12:01:11+00:00” أن :

إخلاء سبيل الإعلامي محمد الغيطي بكفالة 5 آلاف جنيه
June 6th, 2017
قال أيمن عبدالمجيد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، الاثنين 5 يونيه 2017، إن المستشار رامي جبة، رئيس نيابة استئناف القاهرة، قرر إخلاء سبيل الإعلامي محمد الغيطي، من سراي النيابة، بضمان مالي قدره 5 آلاف جنيهًا.
ووجهت النيابة، حسبما نشرت “المصري اليوم”، للغيطي تهمة التأثير في الرأي العام وجهات التحقيق في قضية اتهام المستشار حسام شكري، بقتل الشاب مؤمن سعد أغا، على خلفية حلقة تناول فيها الغيطي القضية مستخدما عبارات تمثل جريمة، وفق المادة ١٨٧ من قانون العقوبات.
وردًا على الأسئلة والاتهامات التي وجهتها النيابة، قال الغيطي إنه لم يقصد التأثير مع أو ضد المتهم سواء على جهات التحقيق أو غيرها، موضحًا أن انفعالاته وما صدر عنه من ألفاظ وعبارات ناتجة عن تأثره بالضرر الواقع على أسرة المجني عليه، خاصة بعد المداخلة التي أجراها شقيقه، وأن كل لفظ صدر عنه يقصد به السلوك المؤدي لارتكاب الجريمة.
كان المستشار شريف شكري، الرئيس بمحكمة الاستئناف، شقيق المتهم، تقدم ببلاغ ضد الغيطي يتهمه بالتأثير على التحقيقات، وحضر عن النقابة أيمن عبدالمجيد، عضو المجل، وسيد أبوزيد، المستشار القانوني.

Comments

جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....

You might also like More from author