عيش حرية عدالة إجتماعية

ارفعوا أيديكم عن مكتبة ألف

162

في خبر جديد بثته الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان التي تتخذ من القاهرة مقرا لها، تحت عنوان ارفعوا أيديكم عن مكتبة ألف وذلك في تاريخ 2017-08-20T17:42:01+00:00

ارفعوا أيديكم عن مكتبة ألف

القاهرة في 20 أغسطس 2017

آدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، اليوم ، التحفظ على أموال مكتبة ألف، وفروعها على مستوى الجمهورية ” وإخضاعهما لإدارة شركة أخبار اليوم للاستثمار المملوكة للدولة، بزعم  وجود اتهامات بانتماء مساهمين بالشركة المالكة للمكتبة للإخوان .

وكانت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح رئيس اللجنة، قد قررت، الخميس الماضي،  التحفظ على الشركة العربية الدولية للتوكيلات التجارية ، المالكة لمكتبة” ألف”، التي يمتلكها  عمر  الشنيطي، الذي أصدرت اللجنة قرار بالتحفظ على أمواله في وقت سابق.

ونفذت اللجنة التحفظ بإسناد إدارة جميع فروع المكتبة بمختلف محافظات الجمهورية إلى شركة أخبار اليوم للاستثمار، المملوكة للدولة.

وأصدرت محكمة القضاء الإداري ابتدائا من 21 يونيو 2014 عشرات الأحكام ببطلان التحفظ على أموال مواطنين بزعم انتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين، ولم تنفذ اللجنة هذه الأحكام، بل دأبت على الاستشكال عليها أمام محكمة الأمور المستعجلة التي أصدرت أحكاما مخالفة بتأييد قرارات اللجنة بالتحفظ على الأموال وبوقف تنفيذ أحكام القضاء الإداري، وهو ما تبعه تقدم محافظ البنك المركزي السابق هشام رامز في ديسمبر 2014، بوصفه المسؤول عن تنفيذ قرارات التحفظ بإقامة منازعة تنفيذ أمام المحكمة الدستورية العليا، التيلم تصدر حكمها في الدعوى حتى الآن.

ولمكتبة ألف 35 فرعا داخل مصر موزعين على محافظات، القاهرة والإسكندرية، وأسيوط ، والساحل الشمالي، والإسماعيلية ، والسويس، والمنصورة، إضافة إلى طنطا والمنوفية، كما تمتلك فرعا خارج مصر في انجلترا.

وطالبت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان لجنة التحفظ وإدارة أموال الإخوان الكشف عن التهم التي تستحق إحكام السلطة السيطرة على مكتبات ” ألف ” التي أسهمت خلال الفترة الماضية في إثراء الحركة الثقافية في مصر، والتراجع الفوري عن القرار الذي من شأنه أن يثني المستثمرين عن الاستثمار في المعرفة والثقافة

المصدر : الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....