عيش حرية عدالة إجتماعية

اصدار تطبيقة جوال للدليل الارشادي الطبي

229

منظمة “أطباء بلا حدود” نشرت “

بيان صحفي

” بعنوان “اصدار تطبيقة جوال للدليل الارشادي الطبي” بتاريخ “2017-09-27T13:45:45+00:00”.

م تطوير التطبيق بهدف تحسين الوصول إلى أحدث الإرشادات الطبية للكوادر الميدانية في مختلف مشاريع أطباء بلا حدود

أصدرت منظمة أطباء بلا حدود دليلاً إرشادياً طبياً يمكن الوصول إليه واستخدامه من خلال تطبيق الهاتف الجوال أو الموقع الإلكتروني.

ومنذ ما يربو على 25 عاماً تقوم أطباء بلا حدود بإصدار الدلائل الإرشادية الطبية للكوادر الطبية، وتستند إصداراتها على البرهان العلمي وتجارب المنظمة من خلال عملها الميداني. وهذه الدلائل الإرشادية هي عملٌ جماعي أنتجه أطباء عامون واختصاصيون من ذوي الخبرة، وهي موجهة للطواقم الطبية غير المتخصصة. وتشمل مصادر البيانات المعتمدة في الدليل منظمة الصحة العالمية إضافة إلى منظمات طبية أخرى معروفة عالمياً، فضلاً عن مجلات طبية وعلمية.

وقد تم تطوير التطبيق بهدف تحسين الوصول إلى أحدث الإرشادات الطبية للكوادر الميدانية في مختلف مشاريع أطباء بلا حدود، كما يمكن استخدامه كوسيلة جيدة لتدريب الطواقم الطبية المتجهة إلى المهمات. ويستخدم الدليل الإرشادي أيضاً من قبل عدد من المُنظمات الدوليّة الأخرى كمنظمة الصحة العالمية واليونيسيف.

يتيح التطبيق الجوال لهذا الدليل الإرشادي (The MSF Medical Guidelines) للمستخدمين تصفح وحفظ وتحميل المحتوى ضمن صيغ ذات دقة منخفضة أو عالية، ليمكن الاطلاع عليها عن بعد أثناء العمل الميداني. ويمكن تحميله مجاناً عبر متجر تطبيقات “آبل” أو عبر “جوجل بلاي” أو “مايكروسوفت”، كما يمكن تحميله من على الموقع الإلكتروني medicalguidelines.msf.org.


أطباء بلا حدود هي منظمة طبية إنسانية دولية مستقلة تقدم المساعدة الطارئة للمتضررين من النزاعات المسلحة وانتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية والحرمان من الرعاية الصحية. وتُصدِر المنظمة منذ أكثر من 25 عاماً دلائل إرشادية طبية للكوادر الطبية، ترتكز على تجاربها في العمل الميداني.

المصدر : أطباء بلا حدود

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....