الأردن: اللجنة الدولية للصليب الأحمر ووزارة الصحة تنظمان ندوة حول جراحة الحرب

0 54

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم في بيان جديد تحت عنوان “الأردن: اللجنة الدولية للصليب الأحمر ووزارة الصحة تنظمان ندوة حول جراحة الحرب” وذلك بتاريخ “2017-04-24T14:57:54+00:00”

عمان – بدأت اليوم فعاليات ندوة حول “جراحة الحرب” التي تنظمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر للمرة الثالثة في الأردن بحضور وزير الصحة الدكتور محمود الشياب. وتستمر الندوة لثلاثة أيام بمشاركة حوالي 35 من الأطباء والجراحين الأردنيين من وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية ومنظمات إنسانية.
ويدير الندوة إثنان من كبار جراحي اللجنة الدولية المتخصصين في علاج المرضى المصابين بجراح الأسلحة، حيث سيقومون بإطلاع المشاركين على التقنيات الملائمة للجراحة والتخدير وكيفية التعامل مع مختلف الجروح وتوفير الرعاية الطبية للمرضى في بيئات غير تقليدية. كما سيقومون بتعريف المشاركين بقواعد القانون الدولي الإنساني التي تحكم الحصول على الرعاية الطبية في أوقات الحرب.
وثمن الدكتور الشياب دور اللجنة الدولية لعقدها هذه الندوة في الأردن وجمعها الخبراء لتبادل المعرفة، مشيراً الى أن هذا النوع من التدريب والتطوير من شأنه إنقاذ حياة العديد من الأفراد وتقديم المساعدة لضحايا العنف.
وأشار الشياب إلى أن اللجنة الدولية قدمت في الآونة الأخيرة مساعدات للأردن نظراً لتدفق اللاجئين من دول الجوار وتمثل هذا الدعم في مجال الرعاية الصحية حيث ساهمت اللجنة الدولية من خلال طواقمها في إنقاذ حياة العديد من الأفراد في الركبان والحدلات ومنطقة رباع السرحان.
وأضاف الشياب بأن الخدمات التي تقدمها اللجنة الدولية تأتي على قدر كبير من الأهمية خاصة في ظروف النزاعات والطوارئ. ومن هذا المنطلق فإننا نأمل من اللجنة الدولية مساعدتنا في تدريب كوادر وزارة الصحة العاملة في أقسام الإسعاف والطوارئ وتحسين الخدمات التي تقدم من خلال سيارات الإسعاف والطوارئ لنتمكن من تقديم خدمة إسعاف طبية بجودة عالية لحالات الحوادث وكذلك المساعدة في تدريب الكوادر الصحية الفنية في مجال الاطراف الصناعية والتأهيل. 
من جهته قال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن فريديريك فورنييه أنه في ظل التطورات الإنسانية المُقلقة في العراق وسورية، ارتأت اللجنة الدولية تنظيم هذه الندوة بهدف المساهمة في دعم الجهود الكبيرة التي يبذلها الأطباء الأردنيون في علاج المرضى والجرحى من جراء هذه النزاعات.
وبين فورنييه أن اللجنة الدولية من خلال هذه الندوة ستعمل على تقاسم خبرتها الطويلة في مجال معالجة الجروح التي يسببها النزاع المسلح مع الأطباء والجراحين ممن يعالجون حالات صعبة من المصابين السوريين والعراقيين في المستشفيات الأردنية.
للمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال:
بالسيدة هلا شملاوي، بعثة اللجنة الدولية في عمّان، الهاتف: 794 398 777 962 +

المصدر : اللجنة الدولية للصليب الأحمر

Comments

جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....

You might also like More from author