عيش حرية عدالة إجتماعية

الصومال: تدفق كبير على مراكز تغذية الأطفال

182

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم في بيان جديد تحت عنوان “الصومال: تدفق كبير على مراكز تغذية الأطفال” وذلك بتاريخ “2017-05-19T19:51:09+00:00”

بيدوا، الصومال (اللجنة الدولية للصليب الأحمر) – يستقبل مركز التغذية المخصص للأطفال المصابين بسوء التغذية الذي تدعمه اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيدوا في الصومال اليوم أكثر من ضعفي عدد المرضى كان يستقبلهم  قبل عام، وهذا لدليل قاطع على حجم الاحتياجات من الأغذية في هذا البلد.
وقال السيد “دومنيك شتيلهارت ” مدير العمليات باللجنة الدولية للصليب الأحمر، بعد زيارته مركز التغذية هذا الأسبوع: “إن نظرة واحدة إلى مركز التغذية كافية لكي ندرك حجم احتياجات أطفال الصومال”. وأضاف أن الخبر السار هو أن المساعدات في طريقها إلى الصومال لافتاً رغم ذلك إلى أن الاحتياجات عارمة”.
ويرعى مركز التغذية في بيدوا في الوقت الراهن 230 مريضاً دون سن الخامسة. وكان عدد المرضى في نفس الفترة من العام الماضي 100 مريض. وشهدت اللجنة الدولية وجمعية الهلال الأحمر الصومالي في جميع أنحاء الصومال ارتفاعاً بنسبة 80 بالمائة في عدد الأطفال المصابين بسوء التغذية الذين يتلقون العلاج في مراكز تثبيت حالة الأطفال والعيادات التابعة لها هذا العام، مقارنة بالعام المنصرم (12710 مريضاً في فترة كانون الثاني/يناير- نيسان/ابريل 2017 مقارنة بعدد 7086 مريضاً في  كانون الثاني/يناير- نيسان/ابريل 2016).
وقال السيد “جوردي رايش” رئيس بعثة اللجنة الدولية في مكتب الصومال : “على أسرة العمل الإنساني أن تهبّ لمساعدة 6 ملايين شخص يحتاجون للعون في الصومال، بمن فيهم 360000 طفل مصاب بسوء تغذية حاد، وأن يسمح هذا العمل بوصول المساعدات إلى من هم بحاجة إليها فعلاً، أينما وجدوا، وفي أقرب وقت ممكن”.
وصرح السيد “رايش” قائلاً: “ينبغي ألا تكرر أسرة العمل الإنساني الأخطاء التي ارتُكبت خلال فترة المجاعة التي شهدتها الصومال في عام 2011. فقد تسببت استجابة غير فعالة بسبب بطئها وعدم انتظامها بكثير من الوفيات قبل ستة أعوام. وأزمة الجوع الأخيرة التي عانت منها الصومال أزمة من صنع الإنسان، وإن كان الجفاف يفاقمها، ولا تزال الكثير من العائلات تعاني من وقعها. وعلى أسرة العمل الإنساني بشكل عام أن توفر مساعدات أكثر فعالية حيث تكون الحاجة ماسة إليها لتفادي آلاف الوفيات التي يمكن تفاديها.     
 
للمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال:بالسيد Jason Straziuso، اللجنة الدولية، نيروبي، الهاتف:  026  622 733 254 +
أو بالسيدةAurélie Lachant، مقر اللجنة الدولية، جنيف، الهاتف:  05  64 244 79 41 + 
 

المصدر : اللجنة الدولية للصليب الأحمر

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....