عيش حرية عدالة إجتماعية

الطوارئ الصحية في التجمعات السكانية الكبيرة – دورة تدريبية حول إدارة عمليات الإغاثة في أوقات الأزمات الإنسانية

32

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم في بيان جديد تحت عنوان “الطوارئ الصحية في التجمعات السكانية الكبيرة – دورة تدريبية حول إدارة عمليات الإغاثة في أوقات الأزمات الإنسانية” وذلك بتاريخ “2017-08-16T10:46:03+00:00”

تعقد اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع الجامعة اللبنانية والصليب الأحمر اللبناني ومنظمة الصحة العالمية دورة تدريبية متعددة التخصصات مدتها أسبوعان حول إدارة العمليات الإنسانية في حالات الكوارث والنزاعات والأزمات الأخرى.
تُعقد الدورة التدريبية “الطوارئ الصحية في التجمعات السكانية الكبيرة” خلال الفترة من 13 إلى 25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017. وتسعى إلى إكساب المعارف والمهارات والنهج الذي يحتاج إليه العاملون في المجال الإنساني حتي يكونوا قادرين على اتخاذ قرارات فعّالة لضمان اتباعهم سلوكًا إنسانيًا خالصًا، ولتكييف أنشطتهم حسب الحاجة.
وتسهم الدورة التدريبية في الارتقاء بالمعايير الفنية والأخلاقية للعمل الإنساني، وفي تعزيز التعاون بين الدوائر الأكاديمية وجهات العمل الإنساني عن طريق:
تغليب أسلوب حل المشكلات والتعلم التشاركي المستند إلى الممارسة والمواقف الواقعية واتخاذ القرار
التعلم من نخبة منتقاة من القراءات، والعمل الجماعي، ومحاضرات الخبراء، ومحاكاة الكوارث، والزيارات الميدانية، والعروض التقديمية التي يقدمها المشاركون
تحليل الحالات وتدارس المناقشات الجماعية
هذه الدورة التدريبية وثيقة الصلة بعمل نطاق عريض من المتخصصين، بمن في ذلك: الطواقم الطبية، ومديرو العمليات، والفنيون، وموظفو الدعم اللوجستي، والمحامون، وصانعو السياسات، وقادة المنظمات الإنسانية الذين لديهم خبرة ميدانية في الأزمات، والذين تقع عليهم مسؤولية إدارة العمليات.
مزيد من التفاصيل:
اللغة المستخدمة في الدورة التدريبية: الإنجليزية
رسوم التسجيل 1000 دولار أمريكي (لا تشمل الإقامة أو الانتقال)
للتسجيل أو لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالسيدة Micheline Sarkis عبر البريد الإلكتروني: msarkis@icrc.org، أو الاتصال هاتفيًا من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 3 مساءً عبر الأرقام التالية: 138185 3 961 أو 739297/8/9 1 961
 

المصدر : اللجنة الدولية للصليب الأحمر

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....