عيش حرية عدالة إجتماعية

المفوضية تدعم السلطات العراقية لتوفير واستبدال الوثائق القانونية للنازحين في حمام العليل والموصل

38

بيان جديد بثته المفوضية السامية لشئون اللاجئين بعنوان “المفوضية تدعم السلطات العراقية لتوفير واستبدال الوثائق القانونية للنازحين في حمام العليل والموصل” بتاريخ “2017-07-24T18:30:15+00:00”

24 يوليو/ تموز 2017

تسليم المعدات المكتبية وغيرها من المواد لفرع وزارة الهجرة والمهجرين شرق الموصل في محافظة نينوى.  © A.Abdelkhalek/UNHCR

يواصل مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق دعم الجهود الرامية إلى مساعدة السلطات العراقية على توفير وإعادة إصدار الوثائق القانونية الحيوية للأسر النازحة من الموصل.

فقد قامت المفوضية مع شريكتها إيشو – منظمة الإنقاذ الإنسانية في العراق – بتسليم المعدات المكتبية والقرطاسية في حمام العليل والموصل. وتم تسليم المواد إلى الدوائر الحكومية فى حمام العليل (المحكمة ومكتب دائرة الأحوال المدنية فى حمام العليل ومديرية ناحية حمام العليل ومجلس ناحية حمام العليل). وتم توزيع معدات أخرى في مكاتب وزارة الهجرة والمهجرين بالإضافة الى المديرية العامة للأحوال المدنية في محافظة نينوى.

وشملت المعدات أثاث المكاتب وأجهزة الحاسب الآلي المحمولة والطابعات، وآلات النسخ والقرطاسية. بالإضافة إلى ذلك، تلقت محكمة حمام العليل كرفانات مجهزة بوحدات تكييف وأثاث مكتبى.

 وقال هوفيك إتيميزيان، مدير مكتب الموصل بالمفوضية، أن المساعدة تهدف إلى دعم السلطات في عملها وتعزيز التعاون مع المفوضية وشركائها.

وسوف تقوم المفوضية أيضاً باستئجار ثلاث سيارات من أجل استخدامها من قبل مكتب الأحوال المدنية في محافظة نينوى لتسهيل إصدار وتسليم الوثائق إلى العائلات النازحة في مدينة الموصل والمخيمات المحيطة بها.

من الجدير بالذكر أن العديد من الأسر النازحة فقدت الوثائق الرسمية أثناء فرارها من منازلها فى الموصل؛ علماً بأن أهالي مدينة الموصل لم يتمكنوا من الحصول على كثير من الوثائق أثناء سيطرة الجماعات المسلحة على المدينة. وتعد الوثائق القانونية وبطاقات الهوية أمراً حاسماً لتمكين الأسر من الحصول على الخدمات الاجتماعية الحيوية أو السفر.

المصدر : المفوضية السامية لشئون اللاجئين

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....