عيش حرية عدالة إجتماعية

المفوضية وقطر الخيرية توقعان رسمياً اتفاقية تعاون لدعم البرامج المخصصة للاجئين حول العالم

181

بيان جديد بثته المفوضية السامية لشئون اللاجئين بعنوان “المفوضية وقطر الخيرية توقعان رسمياً اتفاقية تعاون لدعم البرامج المخصصة للاجئين حول العالم” بتاريخ “2017-10-03T18:33:59+00:00”

03 أكتوبر/ تشرين الأول 2017

المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، والشيخ حمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة قطر الخيرية، خلال مراسم التوقيع على الاتفاقية.   © Qatar Charity

جنيف، سويسرا، 3 أكتوبر 2017 – وقعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين صباح اليوم اتفاقية تعاونٍ مع  قطر الخيرية، وذلك بهدف دعم نشاطات المفوضية في مجالي الحماية والمساعدات لصالح اللاجئين والنازحين داخلياً على مستوى العالم. 

وتم التوقيع على الاتفاقية في قصر الأمم في جنيف خلال حفلٍ حضره المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، والشيخ حمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة قطر الخيرية. 

وسوف تضفي هذه الاتفاقية، التي يسري مفعولها لخمسة أعوام، الطابع الرسمي على تعهد قطر الخيرية بدعم وتمويل برامج المفوضية بمساهمة سنوية يبلغ حدها الأدنى 3 ملايين دولار أمريكي. 

وفي هذا الصدد، قال المفوض السامي غراندي: “ترحب المفوضية بهذا التعهد من قبل  قطر الخيرية والتي يشكّل دعمها قيمة كبيرة بالنسبة لنا”. 

وأضاف: “مع بقاء أعداد النازحين قسراً عند مستوياتٍ غير مسبوقة، أصبحنا بحاجة إلى الدعم الذي يقدمه شركاؤنا أكثر من أي وقتٍ مضى. ونحن نتطلع قدماً للبناء على هذا التعاون مع  قطر الخيرية لمجابهة تحديات النزوح والقضايا الإنسانية عالمياً”. 

وبفضل الدعم الذي قدمته قطر الخيرية، تمكنت المفوضية من إيصال المساعدات الإنسانية الأساسية لأكثر من 209,000 لاجئ ونازح داخلياً في ميانمار والعراق وسوريا واليمن ولبنان وبنغلاديش. 

من جانبه، قال الشيخ حمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني: “الشراكة بين المفوضية و قطر الخيرية شراكة قائمة، وتمتد لسنواتٍ عدة واصلت خلالها المؤسسة دعمها لجهود المفوضية في حماية وخدمة اللاجئين، ونحن نعتز بهذا الدعم”. وأضاف: “تلتزم  قطر الخيرية بالتخفيف من معاناة الفئات الأكثر ضعفاً والاستثمار في البرامج التي تحفظ كرامتهم باستمرار”. 

قطر الخيرية هي منظمة غير حكومية تأسست في عام 1992، وتلتزم بتنفيذ البرامج الإنسانية والتنموية لمكافحة الفقر على مستوى العالم من خلال العمل بالشراكة مع المجتمعات الأكثر ضعفاً. 

انتهى– 

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ: 

محمد أبو عساكر، المسؤول الإعلامي:

الهاتف المتحرك: 971506213552+

البريد الإلكتروني: abuasake@unhcr.org

آيات الدويري، مسؤولة شراكات القطاع الخاص

الهاتف المتحرك: 971506422978+ 

البريد الإلكتروني: eldewary@unhcr.org

 

المصدر : المفوضية السامية لشئون اللاجئين

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....