عيش حرية عدالة إجتماعية

النشرة الأسبوعية | الاعتداء على صحفيين بالإسكندرية.. ومنع آخرين من تغطية وقفة داخل “الآثار”

123

قالت شبكة صحفيون ضد التعذيب في رسالة جديدة لحق بشأن الصحفيين في مصر، وقالت عبر موقعها الإلكتروني تحت عنوان ” النشرة الأسبوعية | الاعتداء على صحفيين بالإسكندرية.. ومنع آخرين من تغطية وقفة داخل “الآثار”” بتاريخ “2017-08-12T17:01:58+00:00” أن :

النشرة الأسبوعية | الاعتداء على صحفيين بالإسكندرية.. ومنع آخرين من تغطية وقفة داخل “الآثار”
August 12th, 2017
سجل مرصد “صحفيون ضد التعذيب”، 4 انتهاكات ضد الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة، ببعض المحافظات، على مدار الأسبوع الماضي، أثناء تأدية عملهم الصحفي، كان أبرزها التعدي على 3 صحفيين خلال تغطية حادث تصادم “قطاري الإسكندرية”.
كما كشف المرصد، تفاصيل طرد صحفيين من المستشفى الميري بالإسكندرية، منع الصحفيين من تغطية وقفة العاملين بوزارة الآثار، وتغطية حفل الفنانة شيرين عبدالوهاب.
التعدي بالضرب أو إصابة
قالت الصحفية، سولافة مجدي، إنها تعرضت للمنع من التغطية، والتحرش والتعدي بالضرب والقول، خلال التغطية الميدانية لحادث قطاري الإسكندرية، برفقة زميليها المصور حسام الصياد، والصحفي بـ”أهل مصر”، إسلام جمعة”.
التعدي بالقول أو التهديد
وأفادت سولافة مجدي، بأن الأطباء بالمستشفى الميري بمنطقة القائد إبراهيم، بمحافظة الإسكندرية، رفضوا الإجابة على أسئلتها حول عدد حالات الإصابة والوفيات بالمستشفى، جراء حادث تصادم القطارين بالإسكندرية، وذلك مساء أمس الجمعة، في حدود العاشرة مساءًا، قائلين:” اطلعوا بره انتوا مالكوش لازمة هنا”.
المنع من التغطية
من جانبه أوضح عبدالحافظ حمدي، الصحفي بـ”الفجر”، ، أن ياسر خليل، مدير أعمال الفنانة، شيرين عبدالوهاب، منع مجموعة كبيرة من الصحفيين والمصورين، من حضور الحفل وتغطيته، واكتفى فقط بحضورهم لأول أغنية عقب صعودها.
وعلى صعيد آخر، أكد الصحفي بجريدة “الفجر”، حسام زيدان أن مدير أمن وزارة الآثار، ومعه 8 أفراد يرتدون الزي المدني، منعوه و2 من الزملاء بجريدة “البديل” من التصوير أو استكمال تغطية وقفة العاملين أمام مكتب الوزير، واصطحبوهم إلى خارج مقر الوزارة.
تقارير وإصدارات
أصدر مرصد صحفيون ضد التعذيب، تقريرًا يوثق الانتهاكات ضد الحريات الإعلامية خلال شهر يوليو 2017.

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....