عيش حرية عدالة إجتماعية

النشرة الأسبوعية | تغريم 3 صحفيين في “سب الزند”.. وبلاغ من محامية ضد صحفي بـ”صوت الأمة”

135

قالت شبكة صحفيون ضد التعذيب في رسالة جديدة لحق بشأن الصحفيين في مصر، وقالت عبر موقعها الإلكتروني تحت عنوان ” النشرة الأسبوعية | تغريم 3 صحفيين في “سب الزند”.. وبلاغ من محامية ضد صحفي بـ”صوت الأمة”” بتاريخ “2017-08-27T12:04:31+00:00” أن :

النشرة الأسبوعية | تغريم 3 صحفيين في “سب الزند”.. وبلاغ من محامية ضد صحفي بـ”صوت الأمة”
August 26th, 2017
سجل مرصد “صحفيون ضد التعذيب”، 4 انتهاكات ضد الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة، ببعض المحافظات، على مدار الأسبوع الماضي، أثناء تأدية عملهم الصحفي، كان أبرزها تغريق رئيس تحرير جريدة “التحرير”، وصحفيين بذات الجريدة، 60 جنيه في “سب الزند”.
كما كشف المرصد، تفاصيل اتهام محامية بمكتب نقيب المحامين، سامح عاشور، لصحفي بالسب والقذف.
فرض غرامة مالية
قال عبدالله محمد، المحامي، إن محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار جلال عبداللطيف، المنعقدة السبت 19 أغسطس 2017، غرَّمت كلًا من الصحفيين هدى أبوبكر، وإسماعيل الوسيمى، 25 ألف جنيه لكل منهما، وتغريم إبراهيم منصور، رئيس تحرير الجريدة 10 آلاف جنيه؛ لذات الاتهامات، بالإضافة إلى نشرهم أخبارًا ومعلومات كاذبة، وإلزامهم جميعًا بالمصروفات، كما قضت بإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.
اتهام عبر بلاغ للنيابة
تقدمت المحامية سارة إبراهيم، في السبت 19 أغسطس 2017، ببلاغ إلى المحامي العام لنيابات شرق القاهرة الكلية، تتهم فيه كلًا من عضو الجمعية العمومية بنقابة المحامين، عبدالحميد يونس رحيم، والصحفي بـ”صوت الأمة”، علاء رضوان، بالسب والقذف.
تقارير وإصدارات
أصدر “صحفيون ضد التعذيب”، تسلسل زمني لصحفيي “رصد”، المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”غرفة عمليات رابعة”، تزامنًا مع الذكرى الرابعة لاعتقالهم، وذلك تحت عنوان: “18 محطة في محاكمة صحفيي رصد”.

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....