عيش حرية عدالة إجتماعية

اليمن: اللجنة الدولية تستنكر مقتل مدنيين في تعز

156

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم في بيان جديد تحت عنوان “اليمن: اللجنة الدولية تستنكر مقتل مدنيين في تعز” وذلك بتاريخ “2017-09-17T19:45:48+00:00”

آثار الدمار في تعز،اليمن عام 2016.
جنيف (اللجنة الدولية) – تستنكر اللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية) سقوط ضحايا في صفوف المدنيين من جرّاء قصفٍ استهدف مناطق سكنية في “حارة شعب الدبا” و”سوق الصميل” في تعز يوم الجمعة 15 أيلول/سبتمبر.
وأسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة أطفال وإصابة تسعة آخرين بجروح بالغة. وبحسب ما ورد من تقارير، اثنان من بين الأطفال الثلاثة الذين قتلوا في هذا القصف كانا يلعبان الكرة.
وقال المدير الإقليمي للّجنة الدولية للصليب الأحمر لمنطقتي الشرق الأدنى والشرق الأوسط، السيد “روبير مارديني”: “ليس بوسعنا أن نغضّ الطّرف عن ارتفاع أعداد المدنيين المصابين أو القتلى من جرّاء الهجمات العشوائية في النزاع الذي يعصف باليمن. وفي الشهور الأخيرة كثيرًا ما وجد المدنيون من النساء والرجال والأطفال أنفسهم في مرمى النيران، ما يوقع بهم ضحايا للقذائف والقنابل”.
وأضاف السيد مارديني قائلاً: “نحثّ جميع الأطراف المتحاربة على اتخاذ كل الاحتياطات الممكنة لتجنّب إصابة المدنيين”.
 وبموجب القانون الدولي الإنساني، وما تقتضيه أبسط مبادئ الإنسانية، لا بد من فعل كل ما يمكن لحماية أرواح المدنيين والأعيان المدنية.
وأردف السيد “مارديني” قائلاً: “ما حدث يوم الجمعة الماضية إنّما هو تذكير صارخ آخر بالمعاناة الهائلة التي يتكبدها المدنيون في حياتهم اليومية في أرجاء اليمن”.
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:
بالسيدة سمية بلطيفة، بعثة اللجنة الدولية في صنعاء، الهاتف:  967  071  736  967 +
السيد عدنان حزام، بعثة اللجنة الدولية في صنعاء، الهاتف: 733721659  967 +
السيدة ماري كلير فغالي، مقر اللجنة الدولية في جنيف، الهاتف:  31  92  536  79  41 +

المصدر : اللجنة الدولية للصليب الأحمر

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....