بالتفاصيل: تأجيل محاكمة “شوكان”.. والطب الشرعي ينفي إصابته بأي مرض (20 مايو)

0 383

قالت شبكة صحفيون ضد التعذيب في رسالة جديدة لحق بشأن الصحفيين في مصر، وقالت عبر موقعها الإلكتروني تحت عنوان ” بالتفاصيل: تأجيل محاكمة “شوكان”.. والطب الشرعي ينفي إصابته بأي مرض (20 مايو)” بتاريخ “2017-05-20T17:02:38+00:00” أن :

بالتفاصيل: تأجيل محاكمة “شوكان”.. والطب الشرعي ينفي إصابته بأي مرض (20 مايو)
May 20th, 2017
قالت إيمان حامد، محامية المرصد، إن  الدائرة 28 جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، السبت 20 مايو 2017، أجلت محاكمة المصور الصحفي، بوكالة ديموتكس، محمود أبوزيد الشهير، بـ”شوكان”، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”فض اعتصام رابعة”، إلى جلسة 30 مايو 2017، لورود تقرير اللجنة الفنية من الأمن المركزي.
وأضافت، أن تقرير الطب الشرعي نفى إصابة شوكان بأي مرض، وأن هيئة المحكمة قررت عرض أحد المتهمين، على مستشفى السجن، ومخاطبة الأمن المركزي، بشأن الفيديوهات المصورة أثناء فض الاعتصام، بعد نفي المخابرات العامة لوجود فيديوهات لديها، مشيرة إلى أن الهيئة طالبت محاميي المتهمين باستدعاء شهود الإثبات على ألا يزيدوا عن 20 شخصًا.
وأفادت محامية المرصد، أن أحد المتهمين خرج من القفص ليسرد إلى هيئة المحكمة، تفاصيل تعرضه إلى التعذيب بسجن العقرب، مطالبًا بتفريغ كاميرات السجن لإثبات صحة ادعاءاته.
وكانت قوات الأمن، ألقت القبض على “شوكان” أثناء تصويره وتوثيقه عملية فض اعتصام رابعة العدوية في أغسطس من عام 2013، ليحبس بعدها احتياطيًا بتهمة الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين والاشتراك في اعتصام مسلح.

Comments

جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....

You might also like More from author