تسلسل زمني : كيف مررت اتفاقية تيران وصنافير على أنقاض الحريات

171

في خبر جديد بثته الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان التي تتخذ من القاهرة مقرا لها، تحت عنوان تسلسل زمني : كيف مررت اتفاقية تيران وصنافير على أنقاض الحريات وذلك في تاريخ 2017-06-16T09:45:15+00:00

بعد ساعات من قرار مجلس النواب تمرير اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، صدر تقرير هيئة مفوضي المحكمة الدستورية العليا موصيا برفض منازعتين لوقف تنفيذ حكم مجلس الدولة بابطال الاتفاقية كانت قد تقدمت بهما هيئة قضايا الدولة . وقد يرجح ذلك احتمال صدور حكم من المحكمة الدستورية لاحقا برفض المنازعتين وبالتالي استمرار سريان حكم البطلان، ليقف ذلك ربما كحجر عثرة في وجه إرادة البرلمان الموالي للسلطة التنفيذية .

فصل جديد من فصول الصراع حول الاتفاقية التي عرفت اعلاميا باسم اتفاقية التنازل عن تيران وصنافير، يوشك أن يبدأ. فلنلق إذن نظرة على الفصل الذي انتهى، لنر كيف مررت الاتفاقية عبر إخراس كل الأصوات المعارضة بشكل منهجي من خلال سلسلة لم تنقطع حلقاتها من تلفيق التهم والاحتجاز العشوائي والاعتداءات على التظاهرات وفضها بالقوة وملاحقة كل صوت يشكك في رأي رئيس الجمهورية وحكومته، وصولا لانتهاك مبدأ الفصل بين السلطات والتصريح علنا بعدم الاعتداد بالأحكام القضائية.

المصدر : الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

Comments

جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....

You might also like More from author