تغريم رئيس تحرير الدستور 10 آلاف جنيه في “سب شفيق”

0 170

قالت شبكة صحفيون ضد التعذيب في رسالة جديدة لحق بشأن الصحفيين في مصر، وقالت عبر موقعها الإلكتروني تحت عنوان ” تغريم رئيس تحرير الدستور 10 آلاف جنيه في “سب شفيق”” بتاريخ “2017-07-02T17:03:43+00:00” أن :

تغريم رئيس تحرير الدستور 10 آلاف جنيه في “سب شفيق”
July 2nd, 2017
قضت محكمة جنح قصر النيل، السبت 1 يوليو 2017، برئاسة المستشار أحمد أبو العطا، بتغريم محمد الباز، رئيس تحرير جريدة الدستور، 10 آلاف جنيه، في اتهامه بالسب والقذف والتشهير، بالفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق. 
كما قضت المحكمة، حسبما نشرت “التحرير”، في القضية المقامة من الفريق شفيق، والتي تحمل رقم 3703 لسنة 2017 بتغريم محمد العسيري وأحمد حسن، الصحفيين بذات الجريدة، 20 ألف جنيه، عن ذات الاتهامات السابقة. 
من جانبها أكدت نقابة الصحفيين، فى خطاب موجه إلى المحكمة، أن محمد الباز رئيس تحرير جريدة الدستور، غير مسجل بنقابة الصحفيين، موضحة أن الصحفي العسيري مسجل عن مجلة الإذاعة والتليفزيون، مطالبة المحكمة بإرسال الاسم الرباعي للصحفي أحمد حسن، بسبب تشابه الأسماء. 
وصرحت المحكمة، للدكتورة دينا عدلي حسين، محامية الفريق شفيق، في الجلسة الماضية بالاستعلام من نقابة الصحفيين عما إذا كان محمد السيد الباز، رئيس التحرير، مقيدًا بنقابة الصحفيين من عدمه طبقًا لقانون الصحافة.

Comments

جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....

You might also like More from author