عيش حرية عدالة إجتماعية

تفاصيل اعتداء أهالي المتهمين بـ”الإتجار بالبشر” على الصحفيين

164

قالت شبكة صحفيون ضد التعذيب في رسالة جديدة لحق بشأن الصحفيين في مصر، وقالت عبر موقعها الإلكتروني تحت عنوان ” تفاصيل اعتداء أهالي المتهمين بـ”الإتجار بالبشر” على الصحفيين” بتاريخ “2017-08-15T17:04:51+00:00″ أن :

تفاصيل اعتداء أهالي المتهمين بـ”الإتجار بالبشر” على الصحفيين
August 15th, 2017
اشتبك أهالي المتهمين بالاتجار بالأعضاء البشرية، السبت 12 أغسطس 2017، بالدائرة 26 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، مع الصحفيين والمصورين، وذلك في أولى جلسات محاكمة 41 متهمًا بالاتجار في الأعضاء البشرية، وانضمامهم إلى شبكة دولية لتجارة الأعضاء.
وقال المصور بجريدة “الأهرام”، مصطفى عميرة، الاثنين 14 أغسطس 2017، إنه خلال تواجده بقاعة المحاكمة، شاهد أحد الحضور من أهالي المتهمين، يتعدى على مصور تليفزيوني، وحاول اختطاف الكاميرا منه، ما أدى إلى توجه الزملاء الصحفيين للحيلولة دون وقع مشاجرة بينهم.
وأضاف لـ”صحفيون ضد التعذيب”، أن نفس الشخص حاول طرده خارج القاعة، معللًا ذلك بأن وجود الصحفيين بالقاعة غير قانوني، موضحًا أنه هدده بكسر الكاميرا إذا لم يخرج، وأن المشادات بين الصحفيين والأهالي استمرت لنحو 15 دقيقة، في ظل تواجد لـ3 أفراد من الأمن داخل القاعة فقط.
وتابع مصطفى، أن قائد الحرس وصل إلى القاعة وسيطر على الوضع، وبعد تواصله مع قاضي الجلسة، قام بإخراج الأهالي من القاعة، وأنه طلب من القائد تقديم بلاغ ضد الشخص الذي حاول تدمير الكاميرا وطرده من القاعة.
وأفاد بأنه بعد التوجه إلى مكتب قائد الحرس، حيث تراجع عن تقديم البلاغ بعد اعتذار هذا الشخص له، مشيرًا إلى أنه كل ما كان يطلبه هو توفير التأمين الكافي له ولزملاءه داخل الجلسة وبعدها، حتى لا يتم التعرض لهم.

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....