عيش حرية عدالة إجتماعية

حصاد اليوم ، الأحد 9 يوليو

164

في خبر جديد بثته الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان التي تتخذ من القاهرة مقرا لها، تحت عنوان حصاد اليوم ، الأحد 9 يوليو وذلك في تاريخ 2017-07-10T09:43:20+00:00

تحديثات عن الهجمة الامنية الاخيرة

استمرت عمليات القبض على النشطاء السياسيين في المحافظات المختلفة، كما استمرت النيابات والمحاكم في نظر أوامر مد الحبس لعدد من المقبوض عليهم فى الهجمات الأخيرة.

  •  في الإسماعيلية، قررت محكمة جنايات الإسماعيلية رفض استئناف النيابة وتأييد إخلاء سبيل محمد الشواف بضمان مالي قدره 2000 جنيه.
  •  وفي الدقهلية، قضت محكمة جنح المنصورة ببراءة كلا من أسعد مأمون ومحمد عبد الناصر عضو حزب العيش والحرية- تحت التأسيس، من تهمة الانتماء لجماعة إرهابية.
  •  في السويس، قررت محكمة جنح السويس حجز محاكمة القيادي العمالي رشاد كمال على خلفية اتهامه ببث أخبار كاذبة بشأن جزيرتي تيران وصنافير للحكم بجلسة 16 يوليو الجاري.
  •  وفي القاهرة، قررت نيابة القاهرة الجديدة تجديد حبس عبد الرحمن مأذون لمدة 15 يوم على ذمة التحقيقات التى تجرى معه.
  •  وفي القاهرة أيضا، ألقت قوات الأمن بقسم شرطة دار السلام القبض على طالبين بكلية الهندسة أحدهما يدعى  مصطفى علي اسماعيل البنا.
  •  وفي القاهرة أيضا، قررت نيابة أمن الدولة إخلاء سبيل محمد عادل عضو حركة 6 أبريل بضمان محل إقامته في القضية التي باشرت نيابة أجا التحقيقات فيها على خلفية اتهامه بحيازة منشورات بغرض نشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على النهوض الاقتصادي للبلاد.
  •  وفي الجيزة، استمر التنكيل بالمحامي الحقوقي طارق حسين والشهير (بـ طارق تيتو) والتعنت في تنفيذ قرار إخلاء سبيله منذ 18 يونيو الماضي من نيابة الخانكة. وظهر طارق حسين عقب اختفائه لمدة 5 أيام،في سجن الجيزة المركزي (الكيلو عشرة ونص) ليقضي حكما واجب النفاذ في قضية تبديد أمانة ضد شخص يتشابه اسمه مع اسم المحامي الحقوقي.
  •  وفي الجيزة ايضاً، قررت نيابة الدقى إخلاء سبيل نادر السيد بضمان مالي قدره عشرون ألف جنيه على ذمة التحقيقات التى تجرى معه على خلفية اتهامه بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف احكام القانون والترويج لأفكار تلك الجماعة.
  •  وفي الإسكندرية، ألقت قوات الأمن القبض على تسعين من جماهير النادي الأهلي بعد مباراة الاهلى والقطن الكاميروني من محيط استاد برج العرب، فيما أطلقت سراح 73 مشجع وأحالت 17 مشجع الى النيابة العامة وقررت اليوم عودتهم صباح الغد للعرض عليها لمراجعة  تحريات الشرطة عنهم.

11 يوليو أولى جلسات محاكمة محاميي الإسكندرية على التظاهر ضد اتفاقية “تيران وصنافير”

حددت، أمس نيابة شرق الإسكندرية الكلية، جلسة 11 يوليو الجاري كأولى جلسات محاكمة المحامين محمد رمضان وأحمد أبو علم و هاني حجاج ومحمد الروبي وأحمد سعيد ووليد صلاح الدين وأسماء نعيم في القضية رقم 1518 لسنة 2017 إداري المنشية ، بشأن التظاهر امام نقابة المحامين احتجاجا على قرار البرلمان بإقرار اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتسليم بسعودية جزيرتي تيران وصنافير.

و تنظر غدا محكمة جنايات الإسكندرية جلسة إعادة إجراءات محاكمة المحامي الحقوقي محمد رمضان فى الحكم الغيابي الصادر ضده بالسجن لمدة عشرة سنوات ووضعه تحت الإقامة الجبرية لمدة  خمس سنوات ومنعه من استخدام الانترنت لمدة خمس سنوات على خلفية اتهامه بإهانة رئيس الجمهورية.

جنح بلطيم تسجن طالبا عشر سنوات بتهمة الترويج لأفكار “داعش” عبر فيس بوك

قضت محكمة جنح بلطيم أمس بمعاقبة طالب بالسجن لمدة عشرة سنوات ،لاتهامه باعتناق فكر الجماعات الإرهابية والترويج لأفكار ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية،  والدعوة لاعتناق فكر تلك الجماعة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

محكمة الطفل تغرم أربعة أحداث لاتهامهم بالتظاهر دون إخطار بأوسيم

قضت محكمة الطفل بمحافظة الجيزة، أمس بتغريم اربعة أحداث عشرة آلاف جنيه لكل منهم ،على خلفية اتهامهم بالتظاهر دون إخطار بمنطقة أوسيم.

جنح الدقي تؤيد حبس وتغريم خمس متهمين بتظاهرات تيران وصنافير

أيدت محكمة جنح الدقي الحكم الغيابي الصادر ضد خمس متهمين بالحبس لمدة خمس سنوات وتغريم كل متهم مبلغ مائة ألف جنيه على خلفية تظاهرهم فى منطقتي الدقي والعجوزة في أبريل من العام الماضي احتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير.

إلزام رئيس مجلس الوزراء ومحافظ القاهرة وحي منشأة ناصر بدفع تعويضات لورثة ضحايا “صخرة الدويقة”:

ألزمت دائرة التعويضات بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، مساء الخميس الماضي، رئيس مجلس الوزراء ومحافظ القاهرة ورئيس حي منشأة ناصر بدفع أربعة ملايين وأربعمائة ألف جنيه كتعويضات لورثة 22 شخصا من ضحايا حادث سقوط صخرة الدويقة عام  2008  بواقع 200 ألف جنيه لكل أسرة ضحية.


تغطي هذه النشرة، أبرز الأحداث القانونية والحقوقية، منذ صدور آخر نسخة منها يوم الخميس الماضي، وحتى اليوم.

المصدر : الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....