عيش حرية عدالة إجتماعية

حصاد اليوم الأحد، 20 أغسطس 2017

149

في خبر جديد بثته الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان التي تتخذ من القاهرة مقرا لها، تحت عنوان حصاد اليوم الأحد، 20 أغسطس 2017 وذلك في تاريخ 2017-08-20T17:42:07+00:00

تغطي هذه النشرة، أبرز الأحداث القانونية والحقوقية، منذ صدور آخر نسخة منها يوم الخميس الماضي، وحتى اليوم.

تأجيل ” فض رابعة”  لتعذر حضور المتهمين

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة،  برئاسة المستشار حسن فريد،  أمس السبت محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و 738 متهم آخرين في القضية المعروفة إعلاميا ب”فض اعتصام رابعة العدوية ” إلى جلسة 12 سبتمبر المقبل بسبب عدم حضور المتهمين من محبسهم.

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل الصحفية ميادة أشرف

أجلت محكمة جنايات القاهرة  برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، محاكمة المتهمين بقتل الصحفية ميادة أشرف في أحداث العنف التي وقعت بحي عين شمس عام 2014، إلى جلسة 29 أغسطس الجاري.

كما أمرت المحكمة بإحالة ثمانية محامين إلى المحكمة التأديبية لتغيبهم عن حضور الجلسة مما تسبب في عدم انعقادها.

القضاء العسكري ينطق بالحكم في “مذبحة الفرافرة” 6سبتمبر

حددت المحكمة العسكرية، جلسة 6 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم على 12 متهم باستهداف كمين لحرس الحدود تابع للكتيبة 14 بالوادى الجديد،  مما أسفر عن استشهاد ضابطين و26 مجندًا ومصرع 3 من العناصر المشاركة، فى الهجوم المعروف إعلاميا بمذبحة الفرافرة.  

جنايات القاهرة تحجز محاكمة 20 متهما بقضية “داعش ليبيا” للنطق بالحكم

حجزت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، أمس السبت، القضية المتهم فيها  20 متهما بالانضمام إلى تنظيم داعش بدولة ليبيا، للنطق بالحكم بجلسة 16 سبتمبر المقبل.

المفوضين تكتب تقريرها عن”  حل البناء والتنمية”

حجزت هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري، أمس السبت، الدعوى المقامة لحل حزب البناء والتنمية الذراع السياسي للجماعة الإسلامية لقيامه على أساس ديني، لإعداد تقرير بالرأي القانوني لها في موضوع الدعوى.

تأجيل تجديد حبس “أهالي الوراق ” إلى ٢١أغسطس.

قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، اليوم، تأجيل نظر تجديد حبس ثمانية من أهالي جزيرة الوراق المقبوض عليهم، عقب الأحداث التي وقعت في شهر يوليو الماضي إلى جلسة 21 أغسطس الجاري بسبب تعذر نقل المتهمين من محبسهم للمرة الرابعة على التوالي.

“جنايات الزقازيق “تؤجل محاكمة  أندرو ناصف وجمال عبد الحكيم

أجلت محكمة جنايات الزقازيق، اليوم، محاكمة الطالب جمال عبد الحكيم عضو حزب العيش والحرية “تحت التأسيس” لليوم الخامس من دور انعقاد الدائرة في نوفمبر ، لسماع شهود الإثبات مع استمرار حبسه.

ممكما قررت المحكمة، تأجيل محاكمة الطالب أندرو ناصف لليوم الثاني من دور انعقاد الدائرة في أكتوبر لسماع شهود الإثبات مع استمرار حبسه.

كانت النيابة قد اتهمت كل من جمال وأندرو استقلالا، بحيازة محررات تحوي  أفكار ومعتقدات داعية لاستخدام العنف.

المصدر : الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....