عيش حرية عدالة إجتماعية

حصاد اليوم الأحد 13 أغسطس 2017

150

في خبر جديد بثته الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان التي تتخذ من القاهرة مقرا لها، تحت عنوان حصاد اليوم الأحد 13 أغسطس 2017 وذلك في تاريخ 2017-08-14T09:44:44+00:00

تغطي هذه النشرة، أبرز الأحداث القانونية والحقوقية، منذ صدور آخر نسخة منها يوم الخميس الماضي، وحتى اليوم

المحكمة الدستورية تؤجل نظر طعن الحكومة على حكم “تيران وصنافير”

أجلت هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا  اليوم، الدعوى المقامة من هيئة قضايا الدولة لوقف تنفيذ الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، وعدم الاعتداد به، لجلسة 18 أكتوبر المقبل لتقديم المذكرات.

جنايات القاهرة تؤجل قضية “أنصار الشريعة” وتحيل المحامين للمحكمة التأديبية

قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم، تأجيل محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ “كتائب أنصار الشريعة”  لجلسة 16 أغسطس الجاري.

كما قررت إحالة منصور أحمد منصور وسعد جميل ومحمد المنتصر الزيات ومحمد يحيى عبد الجواد المحامين، إلى المحكمة التأديبية للمحامين بمحكمة استئناف القاهرة، بتهمة الإخلال بالواجبات التي يفرضها قانون المحاماة، وعدم حضور الجلسة دون عذر مما عرقل نظر الدعوى.

جنايات القاهرة تؤجل محاكمة المتهمين بقضية “فض اعتصام رابعة العدوية”

أجلت محكمة جنايات القاهرة أمس، محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و 738 متهم أخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ “فض اعتصام رابعة العدوية” لجلسة 19 أغسطس الجاري لاستكمال سماع شهود الإثبات، بعد أن تنازل مقدم طلب الرد عن طلبه.

جنايات القاهرة تقضى ببراءة صحفيين من تهم الانضمام إلى جماعة محظورة ونشر أخبار كاذبة

قضت محكمة جنايات القاهرة أمس، ببراءة صحفيين اثنين بموقع مباشر مصر من تهم الانضمام إلى جماعة محظورة، ونشر أخبار وبيانات كاذبة و استخدام موقع التواصل الاجتماعي للترويج لأفكار الجماعة.

القضاء العسكري يجدد حبس أحد جماهير الزمالك لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات

جددت المحكمة العسكرية  اليوم، حبس ،أحد جماهير نادي الزمالك المقبوض عليهم عقب الأحداث التي وقعت بعد مباراة نادي الزمالك وأهلي طرابلس الليبي بالبطولة الافريقية /لمدة 15  يوما على ذمة التحقيقات.

جنايات الإسماعيلية تقضي بالسجن في قضية إشعال النيران داخل حجز قسم ثان الإسماعيلية

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية اليوم، على 23 متهما بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات، وعلى 9 متهمين بالسجن المشدد لمدة ثلاثة سنوات، و على  6 متهمين بالسجن لمدة عام، و على  8 متهمين بالسجن لمدة 6 شهور،على خلفية اتهامهم بإشعال النيران داخل حجز قسم ثان الإسماعيلية.

تحديثات الهجمة الأمنية الأخيرة

في الإسكندرية، ألقت قوات الامن القبض على المحامي تامر زكي فجر اليوم من منزله.

وفي القاهرة، رفض قاضي المعارضات الاستئناف المقدم من سيد مشاغب وعبير الصفتي المحبوسين على ذمة القضية المعروفة ب” اتحاد الجرابيع” ، وقرراستمرار حبسهم على ذمة القضية.

لمزيد من التحديثات الاطلاع على صفحة جبهة الدفاع عن متظاهري مصر عبر فيسبوك:

المصدر : الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....