عيش حرية عدالة إجتماعية

حصاد اليوم الثلاثاء، 4 يوليو 2017

180

في خبر جديد بثته الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان التي تتخذ من القاهرة مقرا لها، تحت عنوان حصاد اليوم الثلاثاء، 4 يوليو 2017 وذلك في تاريخ 2017-07-04T17:40:18+00:00

مجلس النواب يوافق على مد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر

وافق مجلس النواب على قرار رئيس الجمهورية رقم 2089 لسنة 2017 بمد حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة يوم الإثنين الموافق 10 يوليو الجاري.

مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان

وافق مجلس النواب نهائيا، بجلسته العامة اليوم على مشروع القانون المقدم من الحكومة لتعديل القانون رقم 94 لسنة 2003 بشأن إنشاء المجلس القومي لحقوق الإنسان.

إخلاء سبيل صحفيين بعد التحقيق معهما في بلاغ مقدم من عضو مجلس نواب

قال حمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن النيابة العامة أخلت سبيل زميله في المجلس محمد سعد عبد الحفيظ والصحفي حازم الخولي بالضمان الشخصي، بعد التحقيق معهما  في البلاغ المقدم من النائب عاطف عبد الجواد عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، في واقعة اتهامه لهما بنشر حوار كاذب بغرض النيل من سمعته.

تأجيل قضية فض رابعة لجلسة 5 أغسطس المقبل، وإخلاء سبيل ثلاثة من المتهمين

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، في جلستها المنعقدة اليوم بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل محاكمة المصور الصحفي شوكان وباقي المتهمين غي القضية المعروفة إعلاميا ب”قضية فض رابعة”، لجلسة الخامس من أغسطس القادم  لاستكمال سماع شهود الإثبات أرقام 6، 7، 8 بقائمة أدلة الثبوت .

وقررت المحكمة  إخلاء سبيل المتهمين أحمد خليل عبد العال وعاصم محمد عبد المنعم وحسين أحمد منصور، و التصريح بعرض المتهمين الواردة أسماءهم بمحضر الجلسة على طبيب السجن، والتصريح بتحرير التوكيلات المنوه عنها بمحضر جلسة اليوم مع استمرار حبس باقي المتهمين.

تحديثات عن الهجمات الأمنية الأخيرة

– تم اليوم التحقيق مع المحامي السكندري محمد رمضان، في قضية جديدة، تخص الوقفة الاحتجاجية التي أقامها المحامون على سلالم المحكمة الابتدائية احتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية والمتضمنة التسليم بسعودية جزيرتي تيران وصنافير وتضم القضية خمسة من المحامين حتى الآن هم: أحمد صبري أبو علم، محمد سعيد حجازي، هاني حجاج، وأسماء محمد محمود إضافة إلى رمضان. ولم يصدر قرار النيابة في التحقيق حتى مثول الحصاد للنشر – في البحيرة، تقرر إخلاء سبيل المحامي محمد أبو العلا رئيس لجنة الحكماء بحزب الدستور و ممدوح عبد المنعم، وذلك بكفالة خمسة آلاف جنيه لكل منهما.

وفي المحلة، تقرر إخلاء سبيل كريم حورس ومحمد عابدين، بكفالة خمسة آلاف جنيه لكل منهما.

 – وفي القاهرة، استمر التعنت في تنفيذ قرار إخلاء سبيل المحامي طارق حسين (الشهير بطارق تيتو)، رغم الانتهاء من تسديد كافة القضايا التي ادعت الشرطة أنها ما زالت مفتوحة ضده.

* لمزيد من التحديثات، يمكن متابعة صفحة جبهة الدفاع عن متظاهري مصر على فيسبوك:

تأجيل دعوى تقييد بث وإذاعة البرامج الدينية لجلسة 11 سبتمبر المقبل

أجلت محكمة القضاء الإداري، بجلستها المنعقدة اليوم، نظر الطعن رقم٤٧٤٧٢ لسنة ٧١ قضائية، و المقامة من محمد حامد سالم المحامي للمطالبة بإصدار حكم وقف بث وإذاعة البرامج الدينية إلا بعد عرضها على لجنة مختصة من الأزهر الشريف ودار الإفتاء، وإذاعتها بصورة مسجلة عبر الفضائيات والقنوات الإذاعية مع حظر المساس بالعقائد الدينية الأخرى لمنع الفتنة، وذلك لجلسة 11 سبتمبر 2017.

إحالة دعوى وقف جلسات مجلس النواب لهيئة المفوضين

أحالت محكمة القضاء الإداري، بجلستها المنعقدة اليوم، الطعن رقم 39053 لسنة 71 ق والذي يطالب بإصدار حكم بوقف جلسات مجلس النواب، والدعوة لإجراء استفتاء حول بقائه من عدمه، لهيئة مفوضي الدولة.

المصدر : الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....