عيش حرية عدالة إجتماعية

حصاد اليوم الثلاثاء الموافق 25 يوليو 2017

166

في خبر جديد بثته الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان التي تتخذ من القاهرة مقرا لها، تحت عنوان حصاد اليوم الثلاثاء الموافق 25 يوليو 2017 وذلك في تاريخ 2017-07-26T09:45:09+00:00

*أحكام متنوعة بين البراءة والسجن المؤبد والسجن عشر سنوات وخمس سنوات فى قضية أحداث مجلس الوزراء

قضت محكمة جنايات الجيزة اليوم، برئاسة المستشار ناجى شحاتة ببراءة 92 متهما و بمعاقبة 43 متهما بالسجن المؤبد والسجن عشر سنوات لتسعة متهمين كما قضت بالسجن لمدة خمس سنوات لمتهمة فى القضية المعروفة بأحداث مجلس الوزراء.

* حجز محاكمة مشجعى نادى الاهلى والزمالك للحكم و إحالة 5 متهمين لمحكمة الأحداث مع إخلاء سبيلهم

قررت محكمة جنح العامرية ثان حجز محاكمة ثلاثة متهمين من مشجعي النادي الأهلي للحكم في جلسة 31 يوليو الجارى فى القضية رقم 9706 لسنة 2017 جنح العامرية ثان المعروفة بقضية “أحداث مباراة الأهلي والقطن الكاميروني”.

كما قررت  المحكمة حجز محاكمة 7 متهمين من مشجعي النادى الأهلي للحكم في جلسة 31 يوليو الجارى وإحالة المتهمين أحمد يوسف ومصطفى محمود لمحكمة الأحداث مع إخلاء سبيلهم، فى القضية رقم 9708 لسنة 2017 جنح العامرية ثان على خلفية أحداث نفس المباراة.

وقررت المحكمة  حجز محاكمة 23 متهما من مشجعي نادى الزمالك للحكم بجلسة 31 يوليو، وإحالة  توفيق محمد وأحمد وائل وعبد الرحمن عمرو لمحكمة الأحداث مع إخلاء سبيلهم فى القضية رقم 9882 لسنة 2017 جنح العامرية ثان، وتقدمت النيابة العامة باستئناف على  قرار إخلاء سبيل القصر.

* السجن المؤبد لمتهم بالانضمام إلى تنظيم داعش بسوريا

قضت محكمة جنايات الجيزة اليوم، برئاسة المستشار ناجي شحاتة بمعاقبة شريف الششتاوى أبو رية الشهير بأبو صهيب بالسجن المؤبد على خلفية اتهامه  بالانضمام  لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في سوريا.

* جنايات القاهرة تخلي سبيل أحد مشجعي نادى الزمالك

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد التونى أمس إخلاء سبيل طارق محمد أحمد والشهير بطارق مساكن وذلك لاتهامه بالانضمام إلى رابطة مشجعي نادي الزمالك المعروفة ب”ألتراس الوايت نايتس”.

* جنايات الزقازيق تقضى بسجن 7 محامين وبراءة اثنين فى أحداث نيابة أبو كبير

قضت محكمة جنايات الزقازيق أمس، برئاسة المستشار زكى عتريس بمعاقبة محامى بالسجن المشدد خمس سنوات و بمعاقبة أربعة آخرين بالسجن لمدة سنتين وإثنين بالسجن لمدة عام، و ببراءة 2 آخرين على خلفية اتهامهم بالتجمهر واحتجاز أعضاء نيابة أبو كبير ومنعهم من مغادرة النيابة.

*جنح مستأنف العجوزة تقضي بإلغاء عقوبة الحبس والاكتفاء بعقوبة الغرامة للمتهم ياسين محمد

قضت محكمة جنح مستأنف العجوزة اليوم، بتعديل الحكم الصادر من محكمة أول درجة فى حق المتهم محمود عبد العزيز والشهير بـ”ياسين محمد” والاكتفاء بتغريمه 100 ألف جنيه.

وألقت الشرطة القبض على عبد العزيز في 25 أبريل 2016 من دائرة قسم العجوزة علي خلفية المشاركة في مظاهرة للاحتجاج علي اتفاقية ترسيم الحدود بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

وكان “ياسين” قد أحيل إلى المحكمة في اتهامات التظاهر دون تصريح وقطع الطريق العام والإخلال بالأمن والنظام العام.

*محكمة جنح المنشية تقضى بتغريم سبعة محامين 50 ألف جنيه

قضت محكمة جنح المنشية اليوم  حضوريا على المحامى الحقوقى محمد رمضان بتغريمه 50 ألف جنيه، و غيابيا على ستة محامين آخرين بذات العقوبة فى القضية رقم 10557 لسنة 2017 جنح المنشية  والتي تعود لوقفة احتجاجية على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية،  نظمها المحامون على سلم محكمة المنشية.

المصدر : الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....