عيش حرية عدالة إجتماعية

حصاد اليوم الخميس 24 أغسطس 2017

157

في خبر جديد بثته الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان التي تتخذ من القاهرة مقرا لها، تحت عنوان حصاد اليوم الخميس 24 أغسطس 2017 وذلك في تاريخ 2017-08-24T17:44:58+00:00

حصاد اليوم الخميس 24 أغسطس 2017

إحالة المتهمين بتفجير البطرسية إلى القضاء العسكري
قررت النيابة العسكرية إحالة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”تفجيرات الكنائس الثلاث” إلى المحكمة العسكرية بالإسكندرية، لتحديد جلسة لبدء إجراءات محاكمتهم بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابي، وارتكاب وقائع تفجير الكنائس الثلاث (البطرسية بالعباسية والمرقسية بالإسكندرية ومار جرجس بالغربية)، وقتل والشروع فى قتل مرتاديها وقوات تأمينها، والهجوم على كمين النقب وقتل عدد من القائمين عليه من قوات الشرطة والشروع فى قتل الباقين، والاستيلاء على أسلحتهم، وتصنيعهم وحيازتهم سترات وعبوات مفرقعة وأسلحة نارية وذخائر، والالتحاق بتنظيم داعش الإرهابى خارج البلاد، وتلقيهم تدريبات عسكرية بمعسكرات تابعة للتنظيم بدولتى ليبيا وسوريا.
وكان النائب العام المستشار نبيل صادق قد أحال المتهمين للنيابة العسكرية ، يوم الأثنين الماضي .

إخلاء سبيل أمين عام نقابة الأطباء من النيابة العسكرية
أمرت النيابة العسكرية بإخلاء سبيل أمين عام نقابة الأطباء، الدكتور إيهاب الطاهر، بضمان محل عمله عقب التحقيق معه في نشر النقابة على موقعها المخاطبة التي وجهتها لرئيس الأكاديمية الطبية العسكرية للاستفسار عن «البورد الطبي العسكري».
كان المدعي العام العسكري قد خاطب النقابة الثلاثاء الماضي، بطلب استدعاء مسؤول لجنة الإعلام بالنقابة لسماع أقواله في نشر المخاطبة التي تستفسر فيها النقابة حول إقرار شهادة إكلينيكية باسم «بورد الأكاديمية الطبية العسكرية»ووجهت النيابة للطاهر، بصفته المشرف على لجان النقابة بما فيها اللجنة الإعلامية، تهمة النشر دون الحصول على إذن من وزارة الدفاع، بحسب ما أعلنته النقابة اليوم الخميس.

الجنايات تؤجل “خلية دمياط الإرهابية” إلى 15 أكتوبر
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم تأجيل محاكمة 12 متهمًا محبوسين، و16 متهما هاربين في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية “خلية دمياط الإرهابية”، لـ 15 أكتوبر لاستكمال المرافعة.

السجن 10 سنوات لـ14 متهما في” اقتحام سنترال بالمنيا”
قضت المحكمة العسكرية اليوم بالسجن المشدد 10 سنوات لعدد 14 متهم و المشدد 7 سنوات لمتهم لتورطهم فى حرق واقتحام سنترال ديرمواس العمومى بالمنيا عقب أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة.

تجديد حبس 8 في ” ولاية سيناء الثانية ” 15 يوما

جددت نيابة أمن الدولة  حبس 8 متهمين بالانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور،  15 يوماً على ذمة التحقيقات، فى القضية رقم 79 حصر أمن دولة لسنة 2017، والمعروفة إعلاميا بـ” ولاية سيناء الثانية ”

تحديثات الهجمة الأمنية الأخيرة:

في الإسكندرية: تقرر تجديد حبس عصام مهدي وعبد الرحمن جابر 15 يوما على ذمة التحقيق

المصدر : الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....