عيش حرية عدالة إجتماعية

حصاد اليوم الخميس 3 أغسطس 2017

163

في خبر جديد بثته الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان التي تتخذ من القاهرة مقرا لها، تحت عنوان حصاد اليوم الخميس 3 أغسطس 2017 وذلك في تاريخ 2017-08-03T17:44:47+00:00

مفوضي القضاء الإداري تؤجل نظر طعن بطلان قانون التجمهر

أجلت هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري الطعن المقدم من مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان وعدد من الشخصيات العامة لبطلان ووقف العمل بقانون التجمهر،لجلسة 7 سبتمبر المقبل.

تأجيل دعوى إلغاء قرار رئيس الوزراء بتشكيل لجنة حصر أموال الإخوان

أجلت محكمة القضاء الإداري الدعوى المقامة من القيادي الإخواني سعد الكتاتني للمطالبة ببطلان قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان المسلمين  لجلسة 5 سبتمبر المقبل لاستكمال سماع المرافعات.

جنايات الجيزة تقضى بسجن 7 متهمين سنة مع الشغل والنفاذ لاتهامهم بالتظاهر

عاقبت محكمة جنايات الجيزة 7 متهمين بالسجن لمدة سنة مع الشغل والنفاذ وذلك لاتهامهم فى القضية المعروفة إعلاميا الانضمام إلى حركة أحرار و التظاهر بميدان طلعت حرب وسط القاهرة.

تأجيل نظر تجديد حبس 9 من أهالي جزيرة الوراق لتعذر نقلهم إلى المحكمة

قرر قاضى المعارضات بمحكمة شمال الجيزة  تأجيل نظر تجديد حبس 9 من أهالى جزيرة الوراق ألقي القبض عليهم أثناء تنفيذ قوات الأمن قرار إخلاء جزيرة الوراق في منتصف يوليو الماضي، لجلسة 8 أغسطس الجاري لتعذر نقلهم للمحكمة.

إلزام الإعلامي أحمد موسى بدفع تعويض إلى المحامي طارق العوضي لسبه وقذفه

ألزمت محكمة استئناف القاهرة المذيع أحمد موسى بدفع خمسة عشر الف جنيه للمحامي طارق العوضي تعويضا عن سبه وقذفه بإحدى حلقات البرنامج.

السلطات الأمنية بمطار برج العرب تحتجز مديرة مبادرة الفريق الرئاسي

احتجزت السلطات الأمنية بمطار برج العرب، اليوم، مديرة مبادرة الفريق الرئاسي 2018 هالة البناي أثناء عودتها من دبي دون أسباب واضحة حتى الآن.

الإفراج عن الصحفي محمد البطاوي تنفيذا لقرار نيابة أمن الدولة بإخلاء سبيله

أطلقت قوات الأمن، في الساعات الأولى من اليوم، سراح الصحفي بجريدة أخبار اليوم محمد البطاوي تنفيذا لقرار نيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيله بضمان محل إقامته الصادر في 31 يوليو الماضي، بعدما تجاوز الحد الأقصى للحبس الاحتياطي المقدر بعامين، على ذمة القضية رقم 503 لسنة 2015 حصر أمن دولة.

وأصدرت الشبكة العربية بيانا ترحب بإطلاق سراح الصحفي وطالبت بالإفراج عن باقي الصحفيين المحبوسين.

يمكن مطالعة البيان عبر الرابط التالي :http://anhri.net/?p=189063

الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان تتقدم ببلاغ للنائب العام حول التعنت في عرض الصحفي هشام جعفر لنظر تجديد حبسه

تقدمت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ببلاغ للنائب العام حمل رقم 8937 لسنة 2017 عرائض نائب عام، مطالبة بفتح تحقيق عاجل في واقعة حرمان مدير مؤسسة مدى للتنمية الإعلامية هشام جعفر من المثول أمام الدائرة 16 جنايات شمال القاهرة، والتي انعقدت الاثنين الماضي بزعم تعذر إحضاره للمحكمة لدواعي أمنية على الرغم من تواجده في حجز المحكمة بالتزامن مع جلسة تجديد حبسه.

وأصدرت الشبكة العربية بيانا حول الواقعة، يمكن مطالعته عبر الرابط التالي: http://anhri.net/?p=189042

المصدر : الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....