عيش حرية عدالة إجتماعية

حصاد اليوم مصر، الخميس 6 يوليو 2017

164

في خبر جديد بثته الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان التي تتخذ من القاهرة مقرا لها، تحت عنوان حصاد اليوم مصر، الخميس 6 يوليو 2017 وذلك في تاريخ 2017-07-06T17:45:02+00:00

القضاء الإداري تحجز دعوى طرد السفير القطري من مصر لإعداد التقرير

حجزت هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري، اليوم الطعن المقام لإلزام رئيس الجمهورية بطرد سفير دولة قطر من مصر لإعداد تقرير بالرأي القانوني.

تأجيل دعوى بطلان قرار تحديد الحرم الآمن للمواقع الحيوية والمرافق العامة في  القاهرة

أجلت محكمة القضاء الإداري الطعن رقم 22853 لسنة 71 قضائية، المقدم من المحامي الحقوقي خالد علي لإلغاء قرار وزير الداخلية الخاص بتحديد الحرم الآمن للمواقع الحيوية والمرافق العامة بنطاق محافظة القاهرة و حظر التظاهر على المواطنين فى نطاقه، لجلسة 20 يوليو الجاري.

القضاء الإداري يقرر حجز دعوى بطلان التصالح مع رجل الأعمال حسين سالم لإعداد التقرير

قررت اليوم  الدائرة الأولى بهيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري حجز بطلان قرار جهاز الكسب غير المشروع بالتصالح مع رجل الأعمال حسين سالم وإعادة وضع اسمه على قوائم ترقب الوصول وتجميد أمواله بالخارج، لإعداد تقرير بالرأي القانوني.

القضاء العسكري يحجز قضية اقتحام بنك دير مواس للحكم

حددت المحكمة العسكرية جلسة 20 يوليو الجاري للنطق بالحكم على ثمانية متهمين بقضية اقتحام بنك ديرمواس في المنيا، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة أغسطس عام 2013.

تحديثات عن الهجمة الأمنية الأخيرة:

استمرت عمليات القبض على النشطاء السياسيين في المحافظات المختلفة، كما استمرت النيابات والمحاكم في نظر أوامر مد الحبس لعدد من المقبوض عليهم في الهجمات الأخيرة.

– في الدقهلية، قررت نيابة آجا حبس محمد عادل عضو حركة 6 إبريل أربعة أيام على ذمة التحقيقات في اتهامات بحيازة منشورت بغرض نشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على النهوض الاقتصادي للبلاد. وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على عادل عقب نهاية فترة المراقبة المحددة التي يؤديها بعد انتهاء مدة  حبسه – ثلاثة سنوات -في القضية التي عرفت بالقضية التي عرفت إعلاميا ب”تظاهرات محكمة عابدين”.

–  وفي القليوبية، قررت نيابة شبرا الخيمة ثان تجديد حبس 7 شباب لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات فى القضية رقم 6457 لسنة 2017 اداري شبرا الخيمة.

– وفي القاهرة، قرر قاضي المعارضات بمحكمة حلوان تجديد حبس وليد رجب عامل مصنع القومية للاسمنت 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامات بالتحريض على الإضراب.

– وفي القاهرة ، قررت نيابة حوادث وسط تجديد حبس محمد عواد ومصطفى احمد لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

– وفي القاهرة،  استمر اختفاء المحامي الحقوقي طارق حسين الشهير (بـ طارق تيتو) لليوم الثالث على التوالي عقب خروجه من قسم شرطة عين شمس للتأكد من صحة القضايا التى ادعت الشرطة أنها منسوبة له لتنفيذ قرار إخلاء السبيل الصادر بحقه من نيابة الخانكة فى  18 يونيو الماضي.

* لمزيد من التحديثات، يمكن متابعة صفحة جبهة الدفاع عن متظاهري مصر على فيسبوك:

https://www.facebook.com/fdep.egypt/

المصدر : الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....