عيش حرية عدالة إجتماعية

حمدي الزعيم في رسالة من داخل محبسه: “كنا نتندر على سبيل الدعابة أن التهمة حيازة كاميرا”

256

قالت شبكة صحفيون ضد التعذيب في رسالة جديدة لحق بشأن الصحفيين في مصر، وقالت عبر موقعها الإلكتروني تحت عنوان ” حمدي الزعيم في رسالة من داخل محبسه: “كنا نتندر على سبيل الدعابة أن التهمة حيازة كاميرا”” بتاريخ “2017-06-06T12:01:13+00:00” أن :

حمدي الزعيم في رسالة من داخل محبسه: “كنا نتندر على سبيل الدعابة أن التهمة حيازة كاميرا”
June 6th, 2017
أرسل الزميل المصور الصحفي، حمدي الزعيم، رسالة، وجهها لزملائه من داخل محبسه بسجن طرة، قال فيها:
“بعد مرور ما يزيد عن 240 يومًا حبس دون تهمة واضحة أو ثمة دليل أو قرينة اتهام، فقط اتهام مرسل وتعنت شديد، ومنع من أبسط الحقوق، ومنع تصوير القضية، في السابق كنا نتندر على سبيل الدعابة أن التهمة حيازة كاميرا، ولم نكن نعلم أنها ستكون حقيقة واقعة”.
وأضاف، حسبما نشرت “بوابة يناير”: “ما هو الجرم الذي حدث في حمل الكاميرا، والاتهام بنشر أخبارا كاذبة ليس له تعريف”، متسائلًا: “ما هو الخبر وأين تم نشره؟”.
وتابع “إن ما نلاقيه داخل السجن لا يسع المجال لذكره، هو بحق مقبرة الأحياء، وبالرغم من كون القانون يمنع الحبس في قضايا النشر إلا أن القانون لا يتم تطبيقه”.
واختتم حمدي رسالته “أن أكون صحفي ليست جريمة، الحرية لحملة القلم والكاميرا، الصحافة ليست جريمة، التهمة حيازة كاميرا”.
وكانت قوات الأمن ألقت القبض على الزعيم، في 26 سبتمبر الماضي، من محيط نقابة الصحفيين،  أثناء تصوير تقريرًا في الشارع، وتم اتهامه في القضية رقم 15060 لسنة 2016 جنح قصر النيل بالانضمام لجماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة تضر بمصلحة الأمن القومي، والتصوير بدون الحصول تصريح. 

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....