عيش حرية عدالة إجتماعية

رسالة المفوض السامي بمناسبة عيد الأضحى المبارك

159

بيان جديد بثته المفوضية السامية لشئون اللاجئين بعنوان “رسالة المفوض السامي بمناسبة عيد الأضحى المبارك”

إنه عيد الأضحى المبارك. وفيما يشهد المسلمون انتهاء موسم الحج، أتقدم إليكم ولأحبائكم بأصدق أمنياتي في هذه المناسبة المباركة والهامة.

إنها لحظات للاحتفال والتأمل، لحظات تجتمع خلالها العائلات معاً، في المجتمعات المسلمة وغيرها حول العالم.

تحضرني الآن بشكلٍ خاص صورة ملايين الأشخاص الذين اضطروا للنزوح قسراً، والعائلات التي شتتها الصراعات والحروب والاضطهاد، حيث خسر العديد منهم الكثير، وغالباً ما يُدفعون للاعتقاد بأن الأمل ليس سوى وهم.

ولكن رغم كل هذا، يبقى تفانيهم وإيمانهم وعزيمتهم ثابت لا يتزعزع. إنني أستمد الإلهام من ملايين الأشخاص – من مختلف الخلفيات والأعمار والعقائد – الذين ينظرون إلى ما هو أبعد من الصراعات المرتبطة بالنزوح، ليحتفلوا بروح المجتمع والتفاهم والسلام.

إنها إذاً لحظات نكرّم فيها السخاء الكبير الذي تبديه المجتمعات المضيفة، ودعونا لا ننسى أيضاً تضحية وتفاني العاملين في المجال الإنساني حول العالم، الذين يخاطرون بأرواحهم في خدمة الآخرين. كما لا يفوتني وقلبي يعتصره الحزن، أن أقف إجلالاً للعددٍ الذي لا يحصى من الرجال والنساء والأطفال والذين فقدوا حياتهم بحثاً عن الأمان والحماية.

أتمنى أن يكون عيد الأضحى المبارك مصدراً للإلهام وفرصةً لنا جميعاً لنتحد ونجدد التزامنا معاً بمساعدة من هم بأمسِّ الحاجة للمساعدة.

عيد مبارك.

المصدر : المفوضية السامية لشئون اللاجئين

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....