رسالة المفوض السامي بمناسبة قدوم شهر رمضان

0 195

بيان جديد بثته المفوضية السامية لشئون اللاجئين بعنوان “رسالة المفوض السامي بمناسبة قدوم شهر رمضان” بتاريخ “2017-06-01T12:34:43+00:00”

إعداد: موظفي المفوضية   |  30 مايو/ أيار 2017   |  English

توجه المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، برسالة تهنئة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك الذي وصفه بأنه “وقت للتأمل العميق وللمصالحة”. ويأتي شهر الصوم في وقت يضطر فيه المزيد من الأشخاص حول العالم للنزوح قسراً أكثر من أي وقت مضى مع وجود ما يزيد عن 65 مليون شخص مهجر من دياره بسبب الحرب أو الاضطهاد.

“عائلات تتعرض للشتات وأرواح بريئة تزهق وينفصل الأطفال عن ذويهم فيما تجبر النساء على تربية أطفالهن بمفردهن”

وقال غراندي: “عائلات تتعرض للشتات وأرواح بريئة تزهق وينفصل الأطفال عن ذويهم فيما تجبر النساء على تربية أطفالهن بمفردهن تلك هي بعض الحقائق القاسية التي يعيشها عدد كبير جداً من الناس يومياً”.

في النصف الأول من العام الماضي، اضطر 1.7 مليون شخص للنزوح داخل حدود بلدانهم، فيما عبر 1.5 مليون شخص الحدود الدولية. وبالرغم من ازدياد التحديات، قال غراندي بأن الإرادة للتغلب عليها أقوى منها، وأثنى على الكرم الذي يظهره الأفراد والمجتمعات لمساعدة اللاجئين: “إن روح التضامن لا تزال قوية وهي عقيدة مركزية في الإسلام والتي يجد فيها اللاجئون والنازحون الطمأنينة والشجاعة”.

كما دعا المفوض السامي للتضامن وتوفير الدعم للمساعدة في تخفيف الأوضاع المأساوية وبناء رؤية للمستقبل. وختم قائلاً: “أتمنى لكم ولأحبائكم شهراً ملؤه البركة في صيامكم وصلاتكم”.

تبرعوا الآن

المصدر : المفوضية السامية لشئون اللاجئين

Comments

جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....

You might also like More from author