سورية: اللجنة الدولية تدين الهجوم على قافلة إنسانية

0 228

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم في بيان جديد تحت عنوان “سورية: اللجنة الدولية تدين الهجوم على قافلة إنسانية” وذلك بتاريخ “2017-06-18T19:45:14+00:00”

دمشق/جنيف (اللجنة الدولية) – تدين اللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية) بقوة الهجوم الذي وقع يوم السبت مستهدفًا قافلة إنسانية على أطراف دمشق بسورية، والذي أسفر عن جرح أحد أفراد الهلال الأحمر العربي السوري.
وكانت القافلة المكوّنة من 37 شاحنة – تتبع كلًّا من اللجنة الدولية، والهلال الأحمر العربي السوري، والأمم المتحدة – في طريقها لإيصال مساعدات غذائية وأدوية ومستلزمات يومية إلى 11,000 شخص في شرق حرستا.
ومع اقتراب القافلة من البلدة في حوالي الساعة السابعة مساءً، وقع إطلاق نار أُصيب على إثره فرد تابع للهلال الأحمر العربي السورية إصابة بالغة. وتذكّر اللجنة الدولية جميع الأطراف في سورية بالتزاماتها بحماية العاملين في المجال الإنساني واحترامهم، وكذلك باحترام شارتي الصليب الأحمر والهلال الأحمر.
ولم يحصل سكان شرق حرستا علي أية مساعدات إنسانية منذ ما يقرب من ثمانية أشهر. ولا بد من تجديد الضمانات الأمنية لكي يتسنى المضيّ قدمًا في تقديم هذه المساعدات المخطط لها. وتظل اللجنة الدولية ملتزمة بالاستجابة لاحتياجات الناس في شرق حرستا وفي غيرها من مناطق سورية.
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:
بالسيدة إنجي صدقي، بعثة اللجنة الدولية في دمشق، الهاتف:  336 718  930 963 +  
السيدة Iolanda Jaquemet، مقرّ اللجنة الدولية في جنيف، الهاتف:  26  37 79  447  41 +  

المصدر : اللجنة الدولية للصليب الأحمر

Comments

جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....

You might also like More from author