عيش حرية عدالة إجتماعية

شقيقة صحفي “النبأ”: حالته النفسية تدهورت بعد تجديد حبسه

168

قالت شبكة صحفيون ضد التعذيب في رسالة جديدة لحق بشأن الصحفيين في مصر، وقالت عبر موقعها الإلكتروني تحت عنوان ” شقيقة صحفي “النبأ”: حالته النفسية تدهورت بعد تجديد حبسه” بتاريخ “2017-06-15T17:05:41+00:00” أن :

شقيقة صحفي “النبأ”: حالته النفسية تدهورت بعد تجديد حبسه
June 15th, 2017
قالت نورهان حسن، شقيقة صحفي “النبأ” المعتقل، محمد حسن، إنه خلال زيارة اليوم الخميس 15 يونيه 2017، بدى على محمد سوء حالته النفسية، بعد قرار المحكمة أمس بتجديد حبسه 45 يومًا.
وأضافت لـ”صحفيون ضد التعذيب”، أن محمد فقد وزنه بشكل ملحوظ، جراء عدم تناوله للطعام، بسبب سوء حالته النفسية، حيث أنه معتقل منذ 9 أشهر دون أسباب واضحة.
وأفادت نورهان، بأنه يعاني من آلام في الظهر، بسبب سوء نظام التسكين في الزنزانة، مشيرة إلى أن محمد محبوس منذ 9 أشهر دون أسباب واضحة، وأن تقرير الداخلية عن محمد، جاء بعدم نشره لأي أخبار كاذبة أو متطرفة وداعمة للإرهاب.
وكانت قوات الأمن، ألقت القبض على حمدي الزعيم صحفي الحياة، وأسامة البشبيشي صحفي وكالة “بلدي”،، الاثنين الموافق 26 سبتمبر 2016، أثناء تصويرهما لتقرير ميداني بمحيط نقابة الصحفيين، وتصادف ذلك مع مرور “حسن”، وتم التحقيق معهم داخل القسم أمام رجال الأمن الوطني، عقب إلقاء القبض عليهم، ثم عُرضوا على النيابة مساء الثلاثاء، الموافق 27 سبتمبر.
ووجهت لهم اتهامات بالانضمام لجماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة تضر بمصلحة الأمن القومي، والتصوير بدون الحصول على إصدار تصريح من الجهات المختصة. 

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....