عيش حرية عدالة إجتماعية

صحفية “دايلي نيوز” تروي تفاصيل الاعتداء والقبض عليها بالمنيا

893

قالت شبكة صحفيون ضد التعذيب في رسالة جديدة لحق بشأن الصحفيين في مصر، وقالت عبر موقعها الإلكتروني تحت عنوان ” صحفية “دايلي نيوز” تروي تفاصيل الاعتداء والقبض عليها بالمنيا” بتاريخ “2017-05-27T17:00:49+00:00” أن :

صحفية “دايلي نيوز” تروي تفاصيل الاعتداء والقبض عليها بالمنيا
May 27th, 2017
تعرضت الصحفية بـ”الديلي نيوز”، أسماء جمال، للاعتداء، أمس الجمعة، خلال تغطية أحداث الاعتداء على الأتوبيسين، بمحافظة المنيا. 
وحول تفاصيل الواقعة، قالت أسماء جمال، لـ”صحفيون ضد التعذيب”، إن فتاة من من أبناء الكنيسة، قامت بتفتيشها لتشككها في أمرها، حيث أنها لم تحمل معها أي إثبات شخصية أو كارنيه الجريدة التي تعمل بها.
وأوضحت أن كل ما يتعلق بأوراق إثبات الشخصية، كانت في جنبات حقيبة سفرها، حيث أنها كانت قادمة من تغطية صحفية بالنوبة وفي طريقها للرجوع سمعت بالحادث، فتوجهت إلى المنيا مرة أخرى.
وأضافت أسماء، أنها اصطحبت وقت التصوير حقيبة الكاميرا ومعدات التصوير فقط، متناسية أوراق إثبات هويتها الصحفية فارتاب الأهالي منها، وزعموا أنها تغطي لصالح الجزيرة، مشيرة إلى أنهم هاجموها وزوجها، المصور الصحفي. 
وأكدت أن تدخُل قوات الشرطة، أنقذهم من أيدي الأهالي، وقاموا باصطحابهم إلى مركز شرطة مغاغة، وهناك تم تفتيشهم مرة أخري للتحري عنهم، وجهة عملهم.
وأفادت أسماء، في شهادتها لـ”المرصد”، أن أحد ضباط المركز، مسح محتوى الكاميرا و”اللاب توب”، وأيضا الهاتف المحمول، بكل ما يتعلق فقط بأحداث المنيا ليس إلا، مؤكدة إخلاء سبيلها، وزوجها، من مركز الشرطة، دون أي تعسف أو اعتداءات، غير مسح المحتوى.

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....