عيش حرية عدالة إجتماعية

صحفي “المساء”: منع ملف “تيران وصنافير” من النشر بسبب إرساله إلى جهة أمنية

313

قالت شبكة صحفيون ضد التعذيب في رسالة جديدة لحق بشأن الصحفيين في مصر، وقالت عبر موقعها الإلكتروني تحت عنوان ” صحفي “المساء”: منع ملف “تيران وصنافير” من النشر بسبب إرساله إلى جهة أمنية” بتاريخ “2017-06-12T17:05:42+00:00” أن :

صحفي “المساء”: منع ملف “تيران وصنافير” من النشر بسبب إرساله إلى جهة أمنية
June 12th, 2017
قال الصحفي مختار عبدالعال، الأحد 11 يونيه 2017، إنه تقدم بمذكرة إلى مجلس نقابة الصحفيين، لمناقشة واقعة منع ملف تحت عنوان “تيران وصنافير.. الفصل قبل الأخير!”، بجريدة المساء، وسيتم مناقشتها في الاجتماع المقبل.
وحول تفاصيل الواقعة، أضاف لـ”صحفيون ضد التعذيب”، أنه فوجئ بمنع الملف من النشر وإرسال مدير التحرير، لنسخة منه إلى جهة أمنية، والتي أمرت بدورها بوقف نشر الملف.
وتابع عبدالعال، أنه تعرض لضغوط للتراجع عن نشر الملف، واستبداله بما يؤيد “سعودية” جزيرتي تيران وصنافير، أو منعه من كتابة الملف، وكذا من كتابة عموده بذات الجريدة، مشيرًا إلى أنه لم يذكر رأيه الشخصي في الملف، واستشهد بـ 4 أشخاص مؤيدين لمناقشة الاتفاقية بمجلس النواب، و2 آخرين رافضين لمناشقتها.
وأكد أن رأيه الشخصي لا يطرحه إلا في عموده الشخصي، وإذا تخلله تجاوز، يمكن للمتضرر رفع دعوى ضده ولكن بعد النشر وليس قبله، رافضًا الرقابة على المنشورات، وإقحام الجهات الأمنية لآرائها وتحديد ما يتم نشره من عدمه.
وأفاد عبدالعال بأنه تواصل مع مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام وطرح عليه الواقعة، كما تواصل مع كرم جابر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ولكن دون إجابة على اتصاله أو الرسالة التي قام بإرسالها له. 

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....