عيش حرية عدالة إجتماعية

ظهور صحفي “البوابة”.. وشقيقه يكشف سبب اعتقاله

178

قالت شبكة صحفيون ضد التعذيب في رسالة جديدة لحق بشأن الصحفيين في مصر، وقالت عبر موقعها الإلكتروني تحت عنوان ” ظهور صحفي “البوابة”.. وشقيقه يكشف سبب اعتقاله” بتاريخ “2017-08-31T12:02:52+00:00” أن :

ظهور صحفي “البوابة”.. وشقيقه يكشف سبب اعتقاله
August 30th, 2017
قال أحمد رشاد، شقيق صحفي “البوابة” المعتقل، عبدالله رشاد، اليوم الأربعاء 30 أغسطس 2017، إن شقيقه ظهر في نيابة سوهاج صباح اليوم، وأن القبض على شقيقه جاء على خليفة قضية، اتهم فيها منذ أكثر من عامين.
وأضاف لـ”صحفيون ضد التعذيب”، أنه منذ قرابة الـ3 سنوات، وبعد إنهاء شقيقه للخدمة العسكري، كان عائدًا من تدريب كرة قدم، بسوهاج، فتم القبض عليه، في حملة أمنية.
وتابع أحمد، أنه تم عرض شقيقه على النيابة، في القضية المقيدة حاليًا برقم (610/2016) جنايات ثان سوهاج، حيث تم اتهامه فيها، موضحًا أن النيابة قررت حينها حبسه 15 يومًا، وتم استئناف القرار فأخلي سبيله، بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، موضحًا أن 
وأكد أنه عندما تقدمت النيابة بالاستئناف على القرار، رفضت هيئة المحكمة الاستئناف، موضحًا أن ذلك يعد إثباتًا لعدم تورطه، في القضية.
وأشار شقيق “الصحفي”، أن مشادة كلامية وقعت، في الجلسة الآخيرة، للقضية، ما بين هيئة الدفاع والمحكمة، فقرر القاضي ضبط وإحضار المتهمين، المخلى سبيلهم، وهذا هو سبب القبض على عبدالله من أمام مقر عمله.
وفي نفس السياق أصدر وزارة الداخلية، بيانًا صحفيًا، اليوم أعلنت فيه إلقاء القبض على “عبد الله محمد رشاد”، المقيم بمبانى عنيبس بمركز جهينة بمحافظة سوهاج، وترحيله لعرضه على النيابة المختصة بسوهاج، حيث قررت حبسه لحين عرضه في جلسة محاكمته خلال ديسمبر 2017.
يذكر أن جهاز الأمن الوطنى بالجيزة، ألقى القبض على عبدالله رشاد، المحرر بقسم الحوادث، فور خروجه من مقر المؤسسة بالدقي مساء الخميس 24 أغسطس 2017، وتم اقتياده لمقر الأمن الوطني بالشيخ زايد.

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....