عيش حرية عدالة إجتماعية

مسابقة اللجنة الدولية للصليب الأحمر للتصوير الفوتوغرافي والتدوين

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم في بيان جديد تحت عنوان “مسابقة اللجنة الدولية للصليب الأحمر للتصوير الفوتوغرافي والتدوين” وذلك بتاريخ “2017-07-16T19:45:20+00:00”

الصورة الحائزة على المركز الأول بناء على قرار لجنة التحكيم بعدسة المصور الشاب حسن فرج
إعلان
على الرغم من الصعوبات العديدة التي يواجهها الفلسطينيون في قطاع غزة، فإنهم لا زالوا يثبتون أنهم قادرون على الصمود ويواصلون أملهم بمستقبل أفضل. ويمكنك أن تجد ابتسامة تعبّر عن الإنسانية وسط الظروف الصعبة والمعاناة، معطيةً الأمل للآخرين.
تفتح اللجنة الدولية الباب للمصورين والمدونين الشباب في قطاع غزة لالتقاط مبدأ الإنسانية من خلال عدساتهم وأقلامهم المبدعة.
نشجع العقول الشابة المبدعة على المشاركة في المسابقة وأن يبرزوا إبداعاتهم. على سبيل المثال: هل يوجد في محيطكم أشخاص ملهمين نشيطين يصنعون فارقاً ويقفون مع الإنسانية، سواء على نطاق صغير أو كبير؟ وندعو المشاركين لعدم تحديد مشاركتهم فقط في أنشطة الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.
التصوير الفوتوغرافي: على كل مشارك إيجاد فكرة أو نشاط يعكس مبدأ الإنسانية بما يتماشى مع التعريف أدناه.
التدوين: على كل مشارك أن يكتب قصة أو مقالة توضح أهمية وجود الأمل في الحياة وأهمية أن تكون إنساناً وكيف ينعكس التعامل الإنساني على من يقوم به وعلى من يتلقاه.
عند التحضير للمواد المشاركة، تذكروا أننا نبحث عن الإبداع والتميز والتفكير النقدي. على مشاركاتكم توضيح أو توثيق أو البحث عن إجابات للأسئلة التالية: ماذا تعني لك الإنسانية كشاب/شابة في غزة؟ لماذا يعتبر هذا المبدأ مهماً وكيف يمكنه أن يساعد الناس في تعزيز صمودهم ومواصلة آمالهم؟

عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر:
اللجنة الدولية للصليب الأحمر منظمة غير متحيزة ومحايدة ومستقلة لها مهمة إنسانية بحتة تتمثل في حماية حياة وكرامة ضحايا النزاع المسلح وحالات العنف الأخرى وتقديم المساعدة لهم في مجالات الصحة والبيئة والاقتصاد. وتسعى اللجنة الدولية جاهدة أيضاً إلى تفادي المعاناة بنشر أحكام القانون الدولي الإنساني والمبادئ الإنسانية العالمية وتعزيزها.
تعتبر اللجنة الدولية جزءً من الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر والتي ولدت من الرغبة في تقديم المساعدة بدون تمييز للمصابين في ميدان المعركة والسعي لمنع وتخفيف المعاناة الإنسانية أينما وجدت.

عن مبدأ الإنسانية:
يجسد هذا المبدأ، ويعبر عن قيم إنسانية مشتركة: من تراحم وتعاطف ومشاركة وجدانية ومساعدة متبادلة، ورغبة في الوصول إلى الآخرين للتخفيف من معاناتهم وحمايتهم من التعرّض لمزيد من الضرر. وتشكّل هذه المفاهيم أساس مجموعة القوانين والمبادئ الأخلاقية والأعراف في جميع الثقافات تقريباً. ويتناقض هذا المبدأ تناقضاً صارخاً مع الوحشية التي يشهدها العالم في كثير من الأحيان، عندما يُطاح بفضائل الرحمة والتعاطف والمحبة لصالح رذائل الغضب والحقد والطمع والانتقام والتعطش للسلطة.
 
شروط المشاركة في المسابقة:
1. الشروط العامة:
أن يكون المشارك من الشباب الهواة ما بين عمر ال16 وال30 الذين يقطنون قطاع غزة فقط
أن يعبئ المشارك نموذج المشاركة وأن يرفقه مع الصورة أو التدوينة في نفس الرسالة
المادة المرسلة على الإيميل التالي مرفقة بنموذح المشاركة هي التي سيتم قبولها فقط: icrcilotcompetition@gmail.com
آخر موعد لقبول الصور والتدوينات المشاركة هو يوم 24.08.2017
2. شروط مسابقة التصوير الفوتوغرافي:
أن تجسد الصورة معنى الإنسانية والأمل والصمود بالمفهوم الموضح أعلاه (أي صورة غير لائقة أو تحوي مشاهد قاسية سيتم استبعادها فوراُ)
أن تكون الصورة مأخوذة خلال 2016 و 2017
أن تكون الصورة ملونة وصيغتها JPG أو JPEG على ألا يقل الضلع الأصغر طولاُ أو عرضاً عن 2000 بكسل (pixel)، بدقة 300 dpi
لن يتم قبول أي صورة تحمل نصوصاً كتابية كتوقيع المصور أو شعارات أو إطارات
لن يتم قبول أي صورة ليس لها وصف واضح
لن يتم قبول أي صورة يتم التعديل عليها بشكل واضح أو إضافة تعديلات أو رتوش تتجاوز نطاق الممارسة العادية
على المصور المشارك التعهد بأن الصورة أصلية التقطت من قبله وألا يكون متعدياً على حقوق الملكية والعلامات التجارية والحقوق الأدبية وحقوق الخصوصية/الدعاية وحقوق الملكية الفردية لأي شخص أو كيان
على المصور المشارك توقيع ورقة التعهد التي تثبت ملكيته للصورة ولتاريخ الصورة وأنه لم يأخذها من شخص آخر. وإذا أثبتت اللجنة الدولية للصليب الأحمر العكس، لن يسمح له المشاركة في مسابقات اللجنة الدولية في السنوات المقبلة
على المصور المشارك التعهد بمنح اللجنة الدولية للصليب الأحمر الحق الحصري في استخدام الصور المقدمة لأغراض معلوماتية وترويجية في أي وسيلة إعلامية بما في ذلك، على سبيل المثال وليس الحصر، المعارض والمنشورات ووسائل الإعلام الاجتماعي الخاصة بها. مع العلم أنه سيتم وضع اسم المصور عند استخدامها.
 
3. شروط مسابقة التدوين:
أن تجسد التدوينة معنى الإنسانية والأمل والصمود وأن توصل الرسالة المذكورة أعلاه
أن تكون التدوينة مكتوبة خلال 2016 و 2017
أن تكون مكتوبة بلغة صحيحة ولا تتجاوز 500 كلمة. التدوينات المكتوبة باللهجة الدارجة (العامية) مقبولة أيضاً
على المدون المشارك التعهد بأن التدوينة أصلية كتبت من قبله وألا يكون متعدياً على حقوق الملكية والعلامات التجارية والحقوق الأدبية وحقوق الخصوصية/الدعاية وحقوق الملكية الفردية لأي شخص أو كيان
على المدون المشارك توقيع ورقة التعهد التي تثبت ملكيته للتدوينة وأنه لم يأخذها من شخص آخر. وإذا أثبتت اللجنة الدولية للصليب الأحمر العكس، لن يسمح له المشاركة في مسابقات اللجنة الدولية في السنوات المقبلة
 
الجوائز:
يمنح الفائزون جوائز تعادل قيمتها:
الجائزة الأولى: 300 دولار أمريكي
الجائزة الثانية: 200 دولار أمريكي
الجائزة الثالثة: 100 دولار أمريكي
 
معلومات هامة أخرى:
ستعقد يوم 20.07.2017 ورشة عمل لتوضيح موضوع المسابقة والإجابة على أسئلتكم. المكان والتوقيت سيتم الإعلان عنها لاحقاً.
سيقام يوم 30.08.2017 معرض في غزة يتم الإعلان خلاله عن الصور الفائزة والتدوينات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى
سيتم اختيار الصور والتدوينات الفائزة من خلال لجان تحكيم متخصصة مكونة من مصورين ومدونين محترفين من غزة وعاملين في المجال الإنساني من اللجنة الدولية للصليب الأحمر
للاستفسارات، الرجاء الإرسال على الإيميل: icrcilotcompetition@gmail.com أو الاتصال بالسيدة/ راما حميد على الرقم 0599987053 

المصدر : اللجنة الدولية للصليب الأحمر

Leave A Reply

Your email address will not be published.