عيش حرية عدالة إجتماعية

ملاحظات المفوضية حول حكم محكمة العدل الأوروبية الخاص ببرنامج النقل*

153

بيان جديد بثته المفوضية السامية لشئون اللاجئين بعنوان “ملاحظات المفوضية حول حكم محكمة العدل الأوروبية الخاص ببرنامج النقل*” بتاريخ “2017-09-07T18:33:28+00:00”

يحمل القرار الذي اتخذته اليوم محكمة العدل الأوروبية حول برنامج النقل إشارة قوية جداً إلى أهمية التضامن وتقاسم المسؤولية بين دول الاتحاد الأوروبي.

وقد دعت المفوضية باستمرار إلى التنفيذ السريع لبرنامج النقل الخاص بالاتحاد الأوروبي. وقد شجعنا تشديد حكم المحكمة على الحاجة إلى دعم الدول الأعضاء الرازحة تحت الضغط مع تسهيل حصول طالبي اللجوء على الحماية.

ومع دخولنا اليوم في المرحلة الأخيرة من برنامج النقل، تدعو المفوضية الدول الأعضاء إلى تسريع النقل لطالبي اللجوء المؤهلين من إيطاليا واليونان وإلى التلبية التامة لالتزاماتها في مجال النقل كخطوة ملموسة تدل على التضامن مع دول الاتحاد الأوروبي التي يصل إليها هؤلاء أولاً.

ومع اقتراب برنامج النقل من نهايته فإن الحاجة إلى نظام لجوء أكثر صلابة أصبح اليوم أكثر إلحاحاً. وتدعو الحاجة إلى ذلك لضمان الوصول إلى الأراضي وتوزيع المسؤوليات بشأن طالبي اللجوء بشكل مناسب بين الدول الأعضاء، في ظروف استثنائية أيضاً. كما تدعو المفوضية إلى مزيد من التضامن على المستوى العالمي.”

النهاية

* تم وضع برنامج النقل الخاص بالاتحاد الأوروبي بعد قراري مجلس الاتحاد الأوروبي في سبتمبر 2015 لنقل 160,000 طالب لجوء من اليونان وإيطاليا إلى دول أخرى من الاتحاد الأوروبي.

جهات الاتصال الإعلامي:

في جنيف، سيسيل بويي، pouilly@unhcr.org، +41 79 108 26 25

في بروكسيل، يان دي بيشوب، bisschoj@unhcr.org،+32 470 99 37 41

المصدر : المفوضية السامية لشئون اللاجئين

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....