عيش حرية عدالة إجتماعية

ملخص الدعم القانوني للصحفيين خلال الأسبوع الثالث من أبريل

20

أعلنت شبكة صحفيون ضد التعذيب أن إنتهاكات جديدا قد وقع بحق الصحفيين في مصر، وقالت عبر موقعها الإلكتروني تحت عنوان ” ملخص الدعم القانوني للصحفيين خلال الأسبوع الثالث من أبريل” بتاريخ “April 20, 2017” أن :

ملخص الدعم القانوني للصحفيين خلال الأسبوع الثالث من أبريل

April 20th, 2017


3

يستكمل مرصد “صحفيون ضد التعذيب”، هذا الأسبوع متابعة جلسات قضايا حرية الصحافة والإعلام في ملخص الدعم القانوني الأسبوعي، من خلال فريق الوحدة القانونية للمرصد داخل أروقة المحاكم والأقسام الشرطية، الذي يعمل كالدرع الداعم لحقوق الصحفيين والإعلاميين؛ لخلق مساحة حرة ومستقلة من أجل تأدية واجبهم المهني.

ويشمل تقرير هذا الأسبوع ملخص الجلسات التي  تابعتها الوحدة القانونية وذلك خلال الفترة من 15 حتى 20 أبريل الجاري، وهم جلستان فقط محاكمة الاعلامية ريهام سعيد والتحقيق مع الصحفى ببوابة الأهرام “عبد الله الصبيحي “.

 

الأربعاء 19 أبريل

أجلت محكمه جنح مستأنف أكتوبر، نظر الاستئناف المقدم من الإعلامية “ريهام سعيد” على حكم حبسها 6 أشهر وغرامة 10 آلاف جنيه، وكفالة 5 آلاف جنيه لاتهامها بتشويه سمعة الفنانة زينة، لجلسة  26 أبريل بعد قبول طلب الرد.

 

وفي نفس اليوم..

استدعت النيابة العامة الصحفى عبدالله الصبيحي، مندوب بوابة الأهرام، بوزارة الصحة للتحقيق معه لانتحاله صفة طبيب، وقررت النيابة تحديد يوم الإثنين المقبل، الموافق 24 أبريل الجاري، للتحقيق.

 

 

 


Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....