عيش حرية عدالة إجتماعية

منع الصحفيين من تغطية التحقيقات مع “نائب الجن” بنيابة الجيزة

143

قالت شبكة صحفيون ضد التعذيب في رسالة جديدة لحق بشأن الصحفيين في مصر، وقالت عبر موقعها الإلكتروني تحت عنوان ” منع الصحفيين من تغطية التحقيقات مع “نائب الجن” بنيابة الجيزة” بتاريخ “2017-08-30T12:01:06+00:00” أن :

منع الصحفيين من تغطية التحقيقات مع “نائب الجن” بنيابة الجيزة
August 29th, 2017
أخلت قوات الأمن، المعنية بتأمين مقر نيابة مركز الجيزة، بمحكمة تاج الدول، الأحد 27 أغسطس 2017، المكان من المتواجدين به، ومنعت الصحفيين من الدخول، لتغطية التحقيقات الجارية مع علاء حسنين، عضو مجلس النواب علاء حسنين، المعروف بـ”نائب الجن” في اتهامه بالنصب.
ودخل علاء حسنين، حسبما نشرت “فيتو”، من الباب الخلفي للمحكمة، متخفيًا في “كاب” وحضر عدد من أفراد أسرته متجمعين أمام المحكمة لمؤازرته.
وكانت قوة أمنية من مركز شرطة أبوالنمرس، نقلت المتهم في عربة الترحيلات، صباح الأحد، إلى النيابة لعرضه عليها، والتحقيق معه في الاتهام الموجه له.
يذكر أن الأجهزة الأمنية بالجيزة نجحت، مساء أمس السبت، في إلقاء القبض على علاء حسانين، في منطقة الشيخ زايد، تنفيذا لأمر ضبط وإحضار صادر من النيابة العامة، للتحقيق معه بتهمة “النصب والاحتيال” على رجل الأعمال حسن راتب، والاستيلاء منه على مبالغ مالية كبيرة قدرت بنحو 3 ملايين دولار.
وكان رجل الأعمال حسن راتب، تقدم ببلاغات إلى أجهزة الأمن المختصة، يتهم فيها علاء حسانين، بالنصب والاحتيال عليه، والاستيلاء على ما يقرب من 3 ملايين دولار، من خلال معاملات تجارية بينهما، وبإجراء التحريات اللازمة تبين أن “حسانين وراتب” كان بينهما معاملات تجارية منذ فترة، بمبالغ مالية ضخمة، ثم حدثت خلافات بينهما بسبب تلاعب البرلماني السابق في تلك المعاملات بغرض الحصول على منافع مالية لنفسه.

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....