عيش حرية عدالة إجتماعية

منع الصحفيين من تغطية جولة وزير الثقافة بمعرض فيصل للكتاب

294

قالت شبكة صحفيون ضد التعذيب في رسالة جديدة لحق بشأن الصحفيين في مصر، وقالت عبر موقعها الإلكتروني تحت عنوان ” منع الصحفيين من تغطية جولة وزير الثقافة بمعرض فيصل للكتاب” بتاريخ “2017-06-06T17:00:25+00:00” أن :

منع الصحفيين من تغطية جولة وزير الثقافة بمعرض فيصل للكتاب
June 6th, 2017
منع طاقم حرس، وزير الثقافة، حلمي النمنم، الأحد 4 يونيه 2017، عدد من الصحفيين والمصورين، من تغطية جولته التفقدية بمعرض فيصل للكتاب في دورته السادسة.
وحول تفاصيل الواقعة، قال سعد نبيل، الصحفي بـ”الفجر”، إن حرس الوزير لا يدركوا معنى وجود صحفيين في فعالية يحضرها وزير الثقافة، وتعاملهم مع الصحفيين عنيف للغاية، موضحًا أن طاقم الحرس -المعين حديثًا- منعهم من التواصل مع الوزير أو تصويره خلال جولته بالمعرض، وطالبوهم بالتصوير بعد انتهاء الوزير من جولته.
وأضاف في شهادته لـ”صحفيون ضد التعذيب”، أنه حاول التواصل مع الوزير للتسجيل معه، ففوجئ بالضابط المسئول عن تأمينه يمنعه من التواصل معه أو الاقتراب منه، بأسلوب عنيف.
وتابع سعد، أن التكدس خلال جولة الوزير، كان سببه أن كل كاميرا قناة فضائية بصحبتها 3 أشخاص على الأقل، ما أدى أيضًا إلى صعوبة تغطية الصحفيين للجولة، وابتعادهم عن المكان بعد تعامل الحرس معهم بهذا الشكل. 

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....