عيش حرية عدالة إجتماعية

منع صحفيين من تغطية اجتماع وزراء الخارجية بقصر التحرير

171

قالت شبكة صحفيون ضد التعذيب في رسالة جديدة لحق بشأن الصحفيين في مصر، وقالت عبر موقعها الإلكتروني تحت عنوان ” منع صحفيين من تغطية اجتماع وزراء الخارجية بقصر التحرير” بتاريخ “2017-07-06T17:04:37+00:00” أن :

منع صحفيين من تغطية اجتماع وزراء الخارجية بقصر التحرير
July 6th, 2017
منعت قوات تأمين قصر التحرير، أمس الأربعاء 5 يوليو 2017، عدد من الصحفيين من تغطية اجتمع وزراء خارجية السعودية والامارات والبحرين ومصر، وذلك لبحث الإجراءات التصعيدية ضد قطر بعد انتهاء المهلة.
وقالت الصحفية، سولافة مجدي، الخميس، إنها والصحفيين أرسلوا طلب تصريح إلى وزارة الخارجية، للحصول على تصريح بدخول اجتماع الوزراء، وهو ما لم يتم الرد عليه بالرفض أو حتى بالاطلاع على الرسالة.
وتابعت لـ”صحفيون ضد التعذيب”، أنه و 10 صحفيون ومراسلي وكالة الأنباء اليابانية، منعوا من الدخول إلى الاجتماع في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، وانتظروا لنحو ساعتين، وكان المنع بدعوى عدم استخراجهم لتصريح من الوزارة.
وأضافت سولافة، أنها تواصلت مع المكتب الإعلامي بالوزارة، لتوضيح الموقف وأنها أرسلت “إيميل” لاستخراج التصريح ولم يتم الرد عليها، مشيرة إلى أن المكتب أوضحوا تلقيهم لعدد كبير من “الإيميلات”، وأنها من المفترض أن تتواصل معاهم حال عدم الرد عليها.

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....