يجب على ترامب أن يمارس الضغط على إسرائيل أثناء زيارته لوقف بناء المستوطنات

شعار منظمة العفو الدولية
0 269

قالت منظمة العفو الدولية وهي منظمةولية معنية بأوضاع حقوق الإنسان في العالم، تحت عنوان “يجب على ترامب أن يمارس الضغط على إسرائيل أثناء زيارته لوقف بناء المستوطنات” وذلك بتاريخ 2017-05-23T19:05:30+00:00

سيتوجه الرئيس ترامب إلى اسرائيل اليوم للاجتماع مع المسؤولين الاسرائيليين والفلسطينيين للضغط من أجل التوصل الى اتفاق سلام بين الجانبين. وقد عارض ترامب استمرار بناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ومنذ تنصيب الرئيس ترامب، سارعت الحكومة الإسرائيلية من جهودها في توسيع المستوطنات من خلال الإعلان عن بناء آلاف الوحدات السكنية الإضافية في المستوطنات القائمة، إلى جانب مستوطنتين جديدتين – وهما الأولَيان منذ 20 عاماً.
وعلى الرغم من أن أوجه القصور التي يواجهها الرئيس ترامب، عندما يتعلق الأمر بحقوق الإنسان، معروفة جيداً، فإننا نثني على محاولته تناول قضية استمرار بناء المستوطنات.
وكانت المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية هي السمة المميزة لخمسين عام من القمع وانتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني. فلدى الرئيس ترامب فرصة لتحسين سجله في مجال حقوق الإنسان من خلال توضيح أن الولايات المتحدة لن تدعم الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة، وحرمان الفلسطينيين من حقوقهم “. هذا وتعارض منظمة العفو الدولية بناء المستوطنات في الأراضي التي تحتلها إسرائيل، والتي تمثل انتهاكا خطيرا للقانون الإنساني الدولي، وتناضل ضد انتهاكات حقوق الإنسان التي يرتكبها طرفي النزاع.
هذا البيان متاح على: www.amnestyusa.org/press-releases/trump-must-press-israel-stop-building-settlements-visit

المصدر : منظمة العفو الدولية (أمنيستي)

Comments

جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....

You might also like More from author