عيش حرية عدالة إجتماعية

إسرائيل: الخطط التي تهدف إلى إلغاء قناة الجزيرة بمثابة اعتداء على حرية الإعلام

شعار منظمة العفو الدولية
230

قالت منظمة العفو الدولية وهي منظمةولية معنية بأوضاع حقوق الإنسان في العالم، تحت عنوان “إسرائيل: الخطط التي تهدف إلى إلغاء قناة الجزيرة بمثابة اعتداء على حرية الإعلام” وذلك بتاريخ 2017-08-08T19:05:24+00:00

7 آب / أغسطس 2017, 14:34 UTC

قالت ماجدالينا مغربي نائبة المديرة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رداً على إعلان وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا بأن الحكومة الإسرائيلية قد قررت إغلاق مكتب قناة الجزيرة في القدس، وإيقافها عن البث:
“هذا اعتداء صارخ على حرية الإعلام في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة. فهذه الخطوة بمثابة رسالة مخيفة مفادها أن السلطات الإسرائيلية لن تتسامح مع التغطية الإعلامية الناقدة”.
“فمن خلال قمع قناة الجزيرة، تكون الحكومة الإسرائيلية قد انضمت إلى مجموعة الدول الأخرى بالمنطقة، ومن بينها المملكة العربية السعودية، التي طالبت بإغلاق القناة في أعقاب النزاع بين دول الخليج وقطر”.
واختتمت ماجدالينا قائلة: “ينبغي أن يتمتع جميع الصحفيين بالحرية للقيام بأعمالهم دون التعرض للمضايقات أو الترهيب. وبدلاً من الشروع في حملة قمعية على حرية التعبير، فيجب على السلطات الإسرائيلية وقف أي محاولة لإسكات أصوات وسائل الإعلام الناقدة”.

مواضيع

شارك

المصدر : منظمة العفو الدولية (أمنيستي)

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....