إيران: تخفيف القوانين المتعلقة بالمخدرات المميتة قد يُنجي مئات من حبل المشنقة

شعار منظمة العفو الدولية
127

قالت منظمة العفو الدولية وهي منظمةولية معنية بأوضاع حقوق الإنسان في العالم، تحت عنوان “إيران: تخفيف القوانين المتعلقة بالمخدرات المميتة قد يُنجي مئات من حبل المشنقة” وذلك بتاريخ 2018-01-11T19:00:23+00:00

قالت ماجدالينا مغربي، نائبة المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة العفو الدولية، رداً على الأنباء التي تفيد اليوم بأن إيران ستنفذ قوانين المخدرات المعدلة، وتلغي عقوبة الإعدام بالنسبة لبعض جرائم الاتجار بالمخدرات:
“إن الحملة الايرانية المميتة لمكافحة المخدرات قد أوقعت خسائر بشرية هائلة على مر السنين مما أدى الى وقوع انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان باسم سياسات منع الجريمة”.

إن الحملة الايرانية المميتة لمكافحة المخدرات قد أوقعت خسائر بشرية هائلة على مر السنين مما أدى الى وقوع انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان باسم سياسات منع الجريمة.
ماجدالينا مغربي، نائبة المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة العفو الدولية

“لقد أعدمت السلطات الايرانية آلاف الاشخاص بتهمة جرائم المخدرات في إيران في انتهاك صارخ للقانون الدولي الذي يقيد استخدام عقوبة الإعدام على أكثر الجرائم خطورة والتي تنطوي على قتل متعمد”.
واختتمت قائلة: “إذا تم هذا الإصلاح بشكل صحيح، والذي طال انتظاره، فسوف يُنجي مئات من حبل المشنقة، ولكن هذا ينبغي أن يكون مجرد بداية. ويجب على السلطات الإيرانية وضع حد لاستخدام عقوبة الإعدام في الجرائم المتعلقة بالمخدرات بهدف إلغائها بالنسبة لجميع الجرائم، في نهاية المطاف “.

مواضيع

شارك

المصدر : منظمة العفو الدولية (أمنيستي)

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....