اصدار خاص عن الصحفيين المحبوسين

252

خبر جديد بثته مؤسسة حرية الفكر والتعبير بعنوان “اصدار خاص عن الصحفيين المحبوسين” وذلك بتاريخ “2018-01-18T03:35:56+00:00”

أعد الملف : مصطفى شوقيالباحث بمؤسسة حرية الفكر والتعبير
تنشر مؤسسة حرية الفكر والتعبير ملف خاص عن الصحفيين المحبوسين في مصر على خلفية ممارسة عملهم الصحفي والذين يبلُغ عددهم بحسب رصد مؤسسة حرية الفكر والتعبير حتى 15 يناير 2018 عشرة صحفيين قضى أغلبهم عام على الأقل قيد الحبس الاحتياطي وبعضهم عامين كاملين قبل الإحالة لمحكمة الموضوع المختصة.
يشمل الملف “بيان حقائق” عن أهم السمات المشتركة في قضايا حبس الصحفيين في مصر، إلى جانب عرض موجز ولكنه شامل لسير وتطور الوضع القانوني لكل صحفي قيد الحبس على حدة. والمعلومات الأساسية عن الصحفي والقضية. كما يشمل الملف ثلاث خطابات رسمية وجهتها مؤسسة حرية الفكر والتعبير لكل من المجلس الأعلى للإعلام والمجلس القومي لحقوق الإنسان ومجلس نقابة الصحفيين للقيام بأدوارهم تجاه قضية الصحفيين المحبوسين على خلفية ممارسة العمل الصحفي، كذلك شكوى رسمية لنقابة الأطباء بشأن الوضع الصحي للمصوِّر الصحفي محمود عبد الشكور أبو زيد (شوكان) الذي يُعاني من مرض مزمن يحتاج معه لرعاية طبية خاصة لا تتوافر له في ظل ظروف السجن.
يتجنب هذا الملف الاشتباك مع قضايا مكملين (1،2) وذلك لكونها طور الدراسة والتحقق كل حالة على حدة من قبل وحدة الرصد والتوثيق بالمؤسسة.
للإطلاع على الإصدار الخاص عن الصحفيين المحبوسين إضغط هنا

المصدر: مؤسسة حرية الفكر والتعبيير

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....