الشيخة جواهر القاسمي مناصرة بارزة للمفوضية للمرة الثالثة على التوالي، ومؤسسة القلب الكبير تتبرع بثلاثة ملايين درهم لصالح اللاجئين السوريين في الأردن

186

بيان جديد بثته المفوضية السامية لشئون اللاجئين بعنوان “الشيخة جواهر القاسمي مناصرة بارزة للمفوضية للمرة الثالثة على التوالي، ومؤسسة القلب الكبير تتبرع بثلاثة ملايين درهم لصالح اللاجئين السوريين في الأردن” بتاريخ “2017-06-01T12:34:53+00:00”

30 مايو/ أيار 2017

أبوظبي- أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن استمرار الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي كمناصرة بارزة للمفوضية لولاية ثالثة من عامين متتاليين، بعد أن تولت أولى مهامها كداعمة بارزة لعمل وعمليات المفوضية منذ أول تعيين لها في عام 2013.

وقد صرّح توبي هارورد، مدير مكتب المفوضية في الإمارات العربية المتحدة، قائلاً: “يشرفنا ويسعدنا موافقة الشيحة جواهر بنت محمد القاسمي على تجديد ولايتها كمناصرة بارزة للمفوضية لعامين آخرين.  فسموها رائدة في دعم اللاجئين والقضايا الإنسانية في المنطقة، ونحن ممتنون كثيراً لكل مساهماتها السخية المقدمة لتحسين حياة اللاجئين والنازحين.”

وقد تزامن ذلك مع إعلان مؤسسة القلب الكبير عن تقديم تبرع سخي بقيمة ثلاثة ملايين درهم، وذلك لدعم الرعاية الصحية الأولية لآلاف اللاجئين عبر عيادة مؤسسة القلب الكبير في مخيم الزعتري للاجئين في الأردن.

ولطالما شجعت الشيخة جواهر المبادرات الإنسانية على الصعيدين الإقليمي والعالمي وكرّست نفسها للتخفيف من معاناة اللاجئين، لا سيما الأطفال منهم. ومنذ تعيينها كمناصرة بارزة، وضعت سموها ودعمت العديد من البرامج التي تدعم رفاه اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفي جنوب شرق آسيا حيث مولت شخصياً أو من خلال مؤسسة القلب الكبير مجموعة واسعة من البرامج التي تدعم اللاجئين.

وفي عام 2016، أنشأت عيادة تعمل على مدار الساعة طوال الأسبوع في مخيم الزعتري لضمان حصول اللاجئين على الرعاية الصحية الكافية، ودعمت الأنشطة الخاصة بالصحة النفسية لضحايا العنف الجنسي والعنف القائم على نوع الجنس.

وعلى مر الأعوام، مولت سموها أيضاً برامج تقدّم الخدمات التعليمية للاجئين السوريين في لبنان ومصر

وقدّمت شخصياً أو من خلال مؤسسة القلب الكبير الدعم لـ 766,000 لاجئ ونازح داخلياً في المنطقة وفي أنحاء العالم، بحوالي 22 مليون دولار أميركي.

 

للمزيد من المعلومات يُرجى الاتصال بـ:

محمد أبو عساكر، المسؤول الإعلامي الإقليمي

الهاتف المتحرك: 3552 621 50 971+

الهاتف الأرضي: 668 77 266 971 +

البريد الإلكتروني: abuasake@unhcr.org

المصدر : المفوضية السامية لشئون اللاجئين

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....