المفوضية تدعو إلى اعتماد نهج إنساني على جزيرة مانوس

276

بيان جديد بثته المفوضية السامية لشئون اللاجئين بعنوان “المفوضية تدعو إلى اعتماد نهج إنساني على جزيرة مانوس” بتاريخ “2017-11-13T12:31:16+00:00”

بقلم: أندريه ماهيسيتش   |  10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017   |  English

أعلن مسؤول الحماية في المفوضية أن “الوقت قد حان” لإنهاء المعاناة، وأعاد التأكيد على مخاوف المفوضية بشأن الإغلاق المزمع لـ”مركز معالجة الطلبات الإقليمي” في جزيرة مانوس.

وقال فولكر تورك، مساعد المفوض السامي لشؤون الحماية خلال مؤتمر صحفي عقد في قصر الأمم في جنيف: “ندعو حكومتي أستراليا وبابوا غينيا الجديدة إلى ضبط النفس وعدم استخدام العنف وإلى إيجاد سبل ووسائل لحل التوترات الحالية سلمياً”.

مركز معالجة الطلبات الإقليمي” في جزيرة مانوس، بابوا غينيا الجديدة.  © UNHCR/Vlad Sokhin

وأضاف: “إن الإنهاء المفاجئ للخدمات وإغلاق مركز معالجة الطلبات الإقليمي يجب أن يشارك فيه من كانوا في هذا المركز لأعوام والذي يضم أشخاصاً في وضع ضعيف جداً وبقليل من الأمل، وندعو الحكومتين إلى بذل قصارى جهودهما لحل هذا الوضع بشكل سلمي وإيجاد حلول بصورة عاجلة لهؤلاء الأشخاص الأكثر ضعفاً. لقد أجرينا زيارات لجزيرة مانوس عدة مرات على مدى الأعوام الماضية وتحدثنا عن الظروف القاسية جداً في هذه المراكز. لقد حان الوقت حقاً لوضع حد لهذه المعاناة الإنسانية غير المقبولة”.

وقالت المفوضية فى بيان صدر مؤخراً بأن حكومة بابوا غينيا الجديدة وبخاصة هيئة خدمات الهجرة والمواطنة قد بذلت جهوداً جديرة بالثناء على مدى السنوات الأربع الماضية لرعاية وحماية اللاجئين الذين يعيشون في ظروف صعبة، وهي تدعو إلى اعتماد نهج إنساني الآن في ظل وضع يزداد تعقيداً.

المصدر : المفوضية السامية لشئون اللاجئين

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....