المفوضية والصندوق العالمي يعززان الخدمات الصحية المقدمة للاجئين

224

بيان جديد بثته المفوضية السامية لشئون اللاجئين بعنوان “المفوضية والصندوق العالمي يعززان الخدمات الصحية المقدمة للاجئين” بتاريخ “2017-06-04T12:35:20+00:00”

المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي يوقع مذكرة تفاهم مع مارك ديبول، المدير التنفيذي للصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا.  © UNHCR/Susan Hopper

جنيف- وقعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا اليوم اتفاقاً يهدف إلى تحسين الخدمات الصحية لمجتمعات اللاجئين والمجتمعات النازحة الأخرى. وسوف يعزز هذا الاتفاق الجديد الاستجابة الإنسانية للمفوضية – مع التركيز على الصحة العامة والتعليم، فضلاً عن الرعاية الطارئة.

وصرّح المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي قائلاً: “ما زلنا نركز على العمل معاً لتوفير الرعاية الصحية المتخصصة للاجئين والمجتمعات التي تستضيفهم. وتضمن هذه الشراكة حصول اللاجئين على العلاج من فيروس نقص المناعة المكتسبة والسل والملاريا”.

وتعمل الوكالتان معاً في رواندا، حيث تعنى المفوضية بالتنفيذ بفضل منحة مقدمة من الصندوق العالمي بقيمة 2.09 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الصحية للاجئين من بوروندي. وتجري المناقشات أيضاً لتوسيع نطاق الأنشطة المشتركة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

قال مارك ديبول، المدير التنفيذي للصندوق العالمي: “نحتاج إلى ربط الاستجابة الإنسانية بشكل أفضل ضمن تسلسل التنمية في النطاق الأوسع. ويشجع هذا الإطار على الابتكار وبذل الجهود المفيدة”.

المصدر : المفوضية السامية لشئون اللاجئين

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....