المفوضية والمنظمة الدولية للهجرة تتعهدان بتقديم المزيد من الدعم إلى ليبيا

407

بيان جديد بثته المفوضية السامية لشئون اللاجئين بعنوان “المفوضية والمنظمة الدولية للهجرة تتعهدان بتقديم المزيد من الدعم إلى ليبيا” بتاريخ “2017-06-02T18:30:34+00:00”

30 مايو/ أيار 2017

جنيف، 30 مايو/أيار- قدمت المفوضية ومنظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء خططهما لتوسيع العمليات في ليبيا وتعزيز دعمهما للمهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء والليبيين المتضررين من الصراع الدائر. 

وقد انضم المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي إلى المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة ويليام لاسي سوينغ في مؤتمر صحفي رفيع المستوى في مقر المنظمة الدولية للهجرة في جنيف، حيث أطلعا الدول الأعضاء على البعثات الأخيرة للمنظمتين إلى ليبيا ودعا إلى دعم جهود تحقيق الاستقرار الأوسع نطاقاً في البلاد. 

وأصدرت المفوضية اليوم نداءً تكميلياً بقيمة 75.5 ملايين دولار أميركي لتلبية الاحتياجات الإنسانية والحمائية المتزايدة لسكان ليبيا- بمن فيهم النازحون داخلياً والمجتمعات المضيفة، فضلاً عن اللاجئين وطالبي اللجوء. ويشمل النداء رصد الحماية والتدخلات، فضلاً عن حشد الدعم بشأن القضايا المتصلة باحترام حقوق الإنسان والحصول على الخدمات الأساسية وإجراءات اللجوء وحرية التنقل. 

وقال غراندي: “لدينا عمل عاجل يجب أن نقوم به في ليبيا، ولا يمكننا أن نفعل ذلك إلاَّ معاً. وسنبذل جهداً إضافياً في محاولتنا لإحداث فارق بالنسبة لمئات الآلاف من الأشخاص”. 

وقد أطلقت المنظمة الدولية للهجرة في أبريل خطة عمل لليبيا مدتها ثلاث سنوات تتضمن هدفين رئيسيين. يقضي الأول بتقديم المساعدة الإنسانية القائمة على الأدلة والحماية لكل من الليبيين النازحين والمهاجرين. ويهدف الثاني إلى تحقيق الاستقرار في المجتمعات الليبية، فضلاً عن بناء القدرات الليبية في مجال إدارة الهجرة. يتجاوز هذا النداء حدود 180 مليون دولار أميركي، ويستمر لمدة 36 شهراً. 

وفي حين بدأت المنظمة الدولية للهجرة بتنفيذ خطة العمل بفضل التمويل المقدم من بعض الجهات المانحة، هنالك حاجة إلى مزيد من الدعم المالي من أجل تقديم المساعدة العاجلة وحماية المهاجرين والسكان المتضررين من النزاع في ليبيا، وفقاً لما ذكره المدير العام سوينغ. وشدد على أن كل أنشطة المنظمة الدولية للهجرة تُنسّق وتُنفذ بالتعاون مع السلطات الليبية والمفوضية. 

 

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ: 

في جنيف

المفوضية، ويليام سبيندلر، هاتف: +41 79 217 3011، البريد الإلكترونيspindler@unhcr.org

المنظمة الدولية للهجرة، جويل ميلمان، هاتف: +41 79 103 8720 ، البريد الإلكتروني: jmillman@iom.int   

في تونس

عثمان بلبيسي، رئيس البعثة، المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا، هاتف: +21629600389، البريد الإلكتروني: obelbeisi@iom.int

المفوضية، طوني اسيه، هاتف: +216 29 174 592، البريد الإلكترونيaseh@unhcr.org

المصدر : المفوضية السامية لشئون اللاجئين

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....