عيش حرية عدالة إجتماعية

النائب العام يحيل 3 بلاغات لـ”استئناف القاهرة” تتهم أحمد موسى بإذاعة أخبار كاذبة

216

قالت شبكة صحفيون ضد التعذيب في رسالة جديدة لحق بشأن الصحفيين في مصر، وقالت عبر موقعها الإلكتروني تحت عنوان ” النائب العام يحيل 3 بلاغات لـ”استئناف القاهرة” تتهم أحمد موسى بإذاعة أخبار كاذبة” بتاريخ “2017-11-07T17:02:14+00:00″ أن :

النائب العام يحيل 3 بلاغات لـ”استئناف القاهرة” تتهم أحمد موسى بإذاعة أخبار كاذبة
November 7th, 2017
قال المحامي حميدو جميل، اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2017، إن النائب العام المستشار نبيل صادق، أحال 3 بلاغات مقدمة ضد الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي على فضائية “صدى البلد”، إلى نيابة استئناف القاهرة للتحقيق بتهمة نشر وإذاعة تسجيلات مفبركة من شأنها إضعاف عزيمة وإرادة الجنود المصريين في محاربة الإرهاب في حادث “الواحات البحرية” الذي أسفر عن استشهاد 16 ضابطاَ ومجند، حسب ما جاء بالبلاغات. 
وحسب ما نشر موقع “مصراوي” المقرر أن تستمع نيابة استئناف القاهرة، خلال الفترة المقبلة إلى أقوال مقدمي البلاغات، فيما جاء من اتهامات ضد الإعلامي أحمد موسى. وتلقى مكتب النائب العام، في وقت سابق، بلاغات من المحاميين، عمرو عبد السلام، وياسر سيد أحمد، وحميدو جميل،  ضد “موسي” للمطالبة بسرعة إجراء التحقيقات في تلك واقعة التسريبات، وإصدار قرارا بضبط وإحضار المشكو في حقه، ومنعه من مغادرة البلاد، وإحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة بمادة الاتهام الواردة بنص المادة 80 فقرة(ج) من قانون العقوبات.
 وتنص المادة على انه “يعاقب بالسجن كل من أذاع عمدًا في زمن الحرب أخبارًا أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو مغرضة أو عمد إلى دعاية مثيرة وكان من شأن ذلك كله إلحاق الضرر بالاستعدادات الحربية للدفاع عن البلد أو بالعمليات الحربية للقوات المسلحة أو إثارة الفزع بين الناس أو إضعاف الجند “. واتهمت البلاغات “موسى”، بجناية نشر أخبار وبيانات كاذبة وإشاعات مغرضة في زمن الحرب بهدف الإضرار بالأمن القومي المصري وإحباط الحالة المعنوية. وكانت وزارة الداخلية، قد نفت في بيان لها، صحة ما تم تداوله من تسجيلات صوتية منسوبة لأحد الناجين من حادث الواحات، يروي فيه تفاصيل الهجوم. 
وأشار البيان إلى أن تلك التسجيلات وتداولها على هذا النحو يهدف لإحداث حالة من البلبلة والإحباط في أوساط وقطاعات الرأي العام ويعكس عدم مسئولية مهنية.

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....