بالتعاون مع مفوضية اللاجئين، كريم تطلق سيارة “UNHCR”

279

بيان جديد بثته المفوضية السامية لشئون اللاجئين بعنوان “

بالتعاون مع مفوضية اللاجئين، كريم تطلق سيارة “UNHCR”

” بتاريخ “2017-05-22T12:30:34+00:00”

21 مايو/ أيار 2017

صورة من تطبيق شركة كريم لحجز سيارات الأجرة.  © 

دبي – أطلقت كريم، وهي شركة رائدة في خدمات حجز سيارات الأجرة الخاصة عبر التطبيقات الذكية في المنطقة، سيارة “UNHCR” في دبي، وذلك بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والتي تُعرف اختصاراً بالإنجليزية بـ”UNHCR”. وتتيح هذه السيارة لمستخدمي كريم التبرع لدعم اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تضم حالياً أكبر عدد من اللاجئين في العالم.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود كريم لدعم مبادرة “عام الخير”، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتيح هذه المبادرة لعملاء الشركة الآن في دبي فرصة دعم اللاجئين بكل سهولة وبساطة وهم يتنقلون من مكان إلى آخر بواسطة كريم.

وعند حجز سيارة “UNHCR” من كريم عبر التطبيق الإلكتروني، سيُضاف مبلغ 3 دراهم لكل رحلة على أجرة خدمة كريم، فئة “الاقتصادي”، في دبي، وسيتم تحويل التبرعات إلى المفوضية.  

وقال مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة كريم: “إن شراكتنا مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تدل على القيم التي تقوم عليها كريم. وكشركة تنتمي إلى هذه المنطقة تكرّس نفسها لتبسيط حياة سكانها، فإننا نركز تماماً على دعم جميع المجتمعات في الشرق الأوسط، ويشمل ذلك ملايين اللاجئين الذين يكافحون من أجل إعادة بناء حياتهم. هدفنا هو بناء مؤسسة تكون مصدراً للإلهام، وهذا يعني أننا نأخذ مسؤوليتنا المجتمعية على محمل الجد. ونحن فخورون للغاية بهذه المبادرة المستوحاة من ’عام الخير‘ في الإمارات، وبالعمل مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لإتاحة المزيد من الفرص للتبرع وإحداث فرق حقيقي في حياتهم”.

من جهته، عبر توبي هارورد، مدير مكتب المفوضية في دولة الامارات العربية المتحدة عن سعادته لهذه المبادرة قائلاً: “مع وجود أكثر من 16.7 مليوم لاجئ ونازح في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا. تولي مفوضية اللاجئين اهتماماً خاصاً للمبادرات الخلاقة  التي تدعم اللاجئين. أصبحنا بحاجة لمبادرات إبداعية على مستوى المناصرة وجمع التبرعات، لا سيما بالتعاون مع القطاع الخاص. إن شراكتنا مع كريم اليوم تعكس روح الابتكار، ونتطلع قدماً إلى نجاح هذه المبادرة.”  

بعد إطلاق سيارة “UNHCR” في دبي، ستواصل كريم تعاونها الوثيق مع مفوضية اللاجئين بهدف توسيع فرص التبرع في جميع أنحاء المنطقة لتمكين المزيد من مستخدميها في الشرق الأوسط من دعم اللاجئين. ومن المتوقع أن يتم إطلاق هذه السيارة في مصر وقطر والمملكة العربية السعودية قبل أول أيام شهر رمضان المبارك الذي يُعد موسم العطاء.

نبذة عن كريم

كريم هي خدمة حجز سيارات أجرة عن طريق تطبيق على الهواتف الذكية، وهي تجعل عملية طلب سيارة الأجرة موثوقة وآمنة ومناسبة وميسورة التكلفة. يمكن لعملاء كريم حجز سيارة عن طريق تطبيق الموبايل أو على الموقع الالكتروني. تعتبر كريم شركة رائدة في “الاقتصاد التشاركي” الوليد في المنطقة – رسالتها تسهيل حياة الناس من خلال إحداث ثورة في عالم النقل والحركة في المنطقة. تأسست الشركة في يوليو 2012، وهي تعمل في أكثر من 50 مدينة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا وتركيا.

نبذة عن المفوضية

تم إنشاء المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في 14 ديسمبر/ كانون الأول من عام 1950 من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة. وتقضي ولاية المفوضية بقيادة وتنسيق العمل الدولي الرامي إلى حماية اللاجئين وحلّ مشاكلهم في كافة أنحاء العالم. وتكمن غاية المفوضية الأساسية في حماية حقوق ورفاه اللاجئين.

تسعى المفوضية لضمان قدرة كل شخص على ممارسة حقه في التماس اللجوء والعثور على ملاذ آمن في دولة أخرى، مع إمكانية اختيار العودة الطوعية إلى الوطن أو الاندماج محلياً أو إعادة التوطين في بلد ثالث. كما أن للمفوضية ولاية من أجل مساعدة الأشخاص عديمي الجنسية.

 

للمزيد من المعلومات يُرجى الاتصال بـ

محمد أبو عساكر، المسؤول الإعلامي الإقليمي:

الهاتف المتحرك: 3552 621 50 971+

 الهاتف الأرضي: 668 77 266 971 + 

البريد الإلكتروني: abuasake@unhcr.org

الموقع الإلكتروني: www.unhcr-arabic.org

المصدر : المفوضية السامية لشئون اللاجئين

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....