حصاد اليوم الأربعاء، 19 يوليو 2017

253

في خبر جديد بثته الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان التي تتخذ من القاهرة مقرا لها، تحت عنوان حصاد اليوم الأربعاء، 19 يوليو 2017 وذلك في تاريخ 2017-07-19T17:40:31+00:00

 تعيين المستشار أحمد أبو العزم رئيسا لمجلس الدولة

نشرت الجريدة الرسمية اليوم، قرار رئيس الجمهورية رقم 347 لسنة 2017 بتعيين المستشار أحمد أبو العزم رئيسا لمجلس الدولة اعتبارا من 20 يوليو 2017.

 تجديد حبس 9 متهمين  في أحداث جزيرة الوراق 15 يوما على ذمة التحقيقات

قرر قاضى المعارضات بمحكمة شمال الجيزة تجديد حبس 9 متهمين في أحداث جزيرة الوراق 15 يوما على ذمة التحقيقات وذلك في اتهامهم بإثارة الشغب خلال الاشتباكات بين الشرطة والأهالي،  والتعدي على موظفين أثناء آداء وظيفتهم ومقاومة السلطات.

 رفض استئناف 17 متهما من جماهير “الأهلي” و “الزمالك”  المحبوسين بالإسكندرية

قررت محكمة الجنح المستأنفة ، رفض الاستئناف على أمر حبس 17 متهما من جماهير ناديي الأهلي والزمالك المقبوض عليهم على خلفية أحداث  مباراتي فريقيهما أمام القطن الكاميروني وأهلي طرابلس الليبي على الترتيب، وأيدت المحكمة قرار استمرار حبس المشجعين السبعة عشر.

 إخلاء سبيل ضابط متهم بقتل شاب وإصابة آخر بمنطقة النهضة أثناء مشاهدة مباراة للأهلي

قررت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر إخلاء سبيل الضابط محمد فؤاد معاون مباحث قسم شرطة السلام بكفالة خمسة آلاف جنيه على خلفية اتهامه بقتل شاب وإصابة آخر بمنطقة النهضة أثناء مشاهدة مباراة للأهلي.

 جنايات القاهرة تؤجل محاكمة جمال وعلاء مبارك في قضية التلاعب بالبورصة

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح،  تأجيل محاكمة  جمال وعلاء  نحلي الرئيس المخلوع حسني مبارك، وآخرين في القضية المعروفة باسم “التلاعب بالبورصة”، إداريا لجلسات 22 و  23 و  24 أغسطس المقبل لسماع مرافعات الدفاع.

 المؤبد لأربعة  متهمين والسجن المشدد 15 عاما لمتهمين آخرين في قضية  محاولة اغتيال المستشار معتز خفاجي

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شبيب الضمراني ، حضوريا بمعاقبة متهمين اثنين بالسجن المؤبد واثنين آخرين بالسجن المشدد 15 عاما، كما قضت غيابيا بمعاقبة اثنين من المتهمين بالسجن المؤبد، في قضية محاولة اغتيال المستشار معتز خفاجي وهو قاضي بمحكمة جنايات القاهرة يرأس إحدى دوائر الإرهاب.

 جنايات القاهرة تقضي بالسجن المشدد خمس سنوات لمتهم في قضية حصار محكمة مدينة نصر

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شبيب الضمراني،  بالسجن المشدد خمس سنوات للمتهم إسلام أحمد عبد السلام في إعادة إجراءات محاكمته على خلفية اتهامه بحصار محكمة مدينة نصر واستعمال القوة والتهديد باستخدام العنف مع أعضاء النيابة العامة ومحاولة منعهم من أداء وظائفهم.

 تحديثات الهجمات الأمنية الأخيرة:
– قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شبيب الضمراني رفض استئناف  محمد عواد ومصطفى أحمد على قرار حبسهما الصادر من نيابة وسط القاهرة الكلية.

قررت اليوم نيابة الزاوية الحمراء إخلاء سبيل سارة منسي وأحمد سعيد بعد استدعائهما من محبسهما والتحقيق معهما في الاتهامات المنسوبة إليهما بتأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون وزعزعة استقرار البلاد ونشر أخبار كاذبة والانضمام إلى جماعة إرهابية، في القضية المعروفة ب”تأسيس اتحاد الجرابيع”.

ومازالت  سارة منسي وأحمد سعيد  محبوسين احتياطيا على ذمة القضية المعروفة إعلاميا بقضية “معتقلي الفسحة” والمتهمين فيها مع آخرين بالانضمام لنفس الاتحاد .

المصدر : الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....