حصاد اليوم الثلاثاء، 1 أغسطس 2017

307

في خبر جديد بثته الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان التي تتخذ من القاهرة مقرا لها، تحت عنوان حصاد اليوم الثلاثاء، 1 أغسطس 2017 وذلك في تاريخ 2017-08-01T17:45:00+00:00

حصاد اليوم الثلاثاء، 1 أغسطس 2017

– حبس مدير مكتبة الإسكندرية السابق إسماعيل سراج الدين بتهمة إهدار المال العام

عاقبت محكمة جنح باب شرق، أمس ، مدير مكتبة الإسكندرية السابق إسماعيل سراج الدين بالسجن لمدة ثلاثة سنوات وستة أشهر في قضية الفساد التي أدين فيها بإهدار المال العام على خلفية الشكاوى التي تقدم بها ضده عدد من العاملين بالمكتبة يفيد بقيامه بمجاملة عدد من الأشخاص بتعيينهم مستشارين بمرتبات مادية كبيرة تصل إلى عشرات الآلاف من الجنيهات كل شهر على الرغم من عدم حاجة العمل إليهم، كما أفادت البلاغات بقيامه بتغيير السيارات الخاصة بالمكتبة وشراء أخرى فارهة حديثة يصل سعر الواحدة منها إلى مليون جنيه، كما قام بالتعاقد على إنشاء مطاعم وكافيتريات بالمكتبة بالأمر المباشر لحساب مقربين منه، كما نظم سفريات خاصة على حساب المكتبة، مما أدى إلى إهدار أموال قدرت بالملايين.

– إخلاء سبيل الصحفي محمد البطاوي

أصدرت نيابة أمن الدولة العليا، أمس، قرارا بإخلاء سبيل الصحفي بجريدة أخبار اليوم محمد البطاوي بضمان محل إقامته على ذمة القضية رقم 503 لسنة 2015 حصر أمن دولة والمقبوض عليه منذ 20 يونيو من عام 2015. جاء ذلك بعد أن تجاوز البطاوي الحد الأقصى للحبس الاحتياطي المنصوص عليها بقانون الإجراءات الجنائية.

– جنايات القاهرة تلغي إخلاء سبيل ستة من جماهير النادي الأهلي وتؤيد استمرار حبسهم

ألغت محكمة جنايات القاهرة، بجلستها التي انعقدت اليوم، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، قرار إخلاء سبيل 6 من جماهير النادي الأهلي بضمان مالي ألفين جنيه لكل فرد، وقررت المحكمة تعديل القرار إلى حبسهم جميعا لمدة 45 يوما على ذمة التحقيقات التى تجريها معهم نيابة غرب الكلية في القضية المعروفة إعلاميا بقضية “قيادات ألتراس أهلاوي”.

– المحكمة الدستورية: عدم دستورية تفويض المحافظين في تحديد إجراءات تحصيل رسوم النظافة

قضت المحكمة الدستورية العليا، اليوم، بعدم دستورية الفقرة الرابعة من المادة الثامنة من قانون رسوم النظافة العامة، فيما تضمنه من النص على تفويض المحافظ المختص في تحديد إجراءات تحصيل رسم النظافة.

– “الدستورية” تستقبل أولى الطعون على تعديلات قانون الإجراءات الجنائية الأخيرة

استقبلت المحكمة الدستورية العليا ثلاثة دعاوى قضائية كانت صرحت محكمة جنايات دمنهور بإقامتها منذ مايو الماضي، كأول الطعون على التعديلات الأخيرة التي أدخلت على قانون الإجراءات الجنائية الخاصة بجواز الاستغناء عن سماع الشهود والتميز بين الجنايات والجنح في حضور وكيل المتهم الغائب بتوكيل خاص أمام الجنايات.

– جنايات القاهرة تمد أجل النطق بالحكم في إعادة إجراءات متهمين في قضيتي أحداث التظاهر والتظاهر بحلوان

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم، برئاسة المستشار حسن فريد مد أجل النطق بالحكم في إعادة إجراءات متهم لاتهامه بالتظاهر دون إخطار بمدينة حلوان لجلسة 7 أكتوبر 2017 المقبل، كما قررت ذات الدائرة مد أجل النطق بالحكم في إعادة إجراءات متهم بأحداث عنف الظاهر لجلسة 7 أكتوبر 2017.

المصدر : الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

Comments
جاري تحميل التعليقات .... الرجاء الإنتظار قليلا .....